التخطي إلى المحتوى

لمن يتعب بسرعة في رمضان ويقلق من صعوبة ممارسة الرياضة حتى بعد الإفطار، هذه المقالة لك! بعد الإفطار يشعر معظمنا بالامتلاء لدرجة أننا لا نريد فعل أي شيء سوى الاستلقاء على الأريكة والنوم وهذا ما دمر أحلام الكثيرين ممن يرغبون في ممارسة الرياضة طوال الشهر الكريم لهذا السبب قمت بتجميع مجموعة من العصائر الرمضانية الرائعة أدناه والتي ستمنحك طاقة لا نهاية لها خلال شهر رمضان وتقضي على كسلك وتمنحك النشاط للذهاب إلى أقرب صالة ألعاب رياضية دون إجهاد.

5 مشروبات ستمنحك طاقة كبيرة في نهار رمضان

من خلال متابعة التالي سوف تتعرف علي أهم 5 مشروبات ستمنحك طاقة كبيرة في نهار رمضان:

1.مشروب الحليب والتمر:

إنه أحد أفضل المشروبات التي يجب علينا الحرص عليه أثناء تناول الإفطار يمكننا نقع حبات التمر في كوب حليب خالي الدسم وتركها لمدة 12 ساعة تقريباً، ثم نبدأ الإفطار بهذا المشروب المفيد والغني الذي يمنحنا الطاقة ويحافظ على مستويات السكر في الدم بشكل معتدل، والذي ينخفض ​​عادةً خلال ساعات الصيام.

2. مشروب قمر الدين (عصير المشمش):

وهو من أشهر العصائر التي يقترن اسمه بشهر الصيام، لذلك يتوقع عاماً بعد عام تذوقها على الإفطار المشمش غني بالألياف وفيتامين  (A) يحتوي المشمش أيضًا على مادة الريتينول، وهي مادة يمتصها الجسم بسهولة وتساعد في عملية الهضم.

قد يهمك أيضا:

3. مشروب عصير الليمون بالنعناع:

مزيج من أوراق الليمون والماء والنعناع هو أيضًا مشروب مفيد جدًا يمكن تناوله في وجبة الإفطار إنه مشروب يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “ج” والألياف، ويمكنك إضافة القليل من عسل النحل إلى هذا المزيج أيضًا كوب واحد من هذا العصير يكفي لاستعادة الطاقة والتعافي بعد يوم طويل من الصيام.

4.مشروب الموز بالحليب:

الموز غني بالبوتاسيوم والألياف والفيتامينات “ج” و “B 6” يمكنك مزج موزة أو اثنتين مع كوب من الحليب الخالي من الدسم وتناول كوب من هذا المشروب اللذيذ على الإفطار، سوف يمنحك طاقة كبيرة ويساعدك على مقاومة الصيام في اليوم التالي.

5.مشروب اللوز بالحليب:

لتحضير هذا المشروب، يمكنك نقع 10-12 حبة لوز في كوب من الماء طوال الليل، ثم تقشير اللوز ثم نخلط كوبًا من الحليب الخالي من الدسم مع اللوز المنقوع، وملعقة من العسل وحبات الهيل المقشرة ونخفق المزيج جيداً هذا المشروب غني بالفوائد الغذائية التي تمنحك الطاقة التي تحتاجها لمواصلة الصيام في اليوم التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *