التخطي إلى المحتوى
في شهر رمضان يفقد جسم الإنسان جزء كبير من السوائل، لذلك يجب تعويضها بشكل جيد وعصائر طبيعية خالية من المواد الحافظة، حتى نقوم بتعويض الجسم بعد يوم طويل من الصيام في رمضان، كما أنه يجب أن يكون اختيارنا للمشروبات اختيارجيد.
لذلك لقد انتقينا لكم أفيد المشروبات والعصائر المفيدة للجسم والمليئة بالڤيتامينات المغذية والتي تعطي طاقة للجسم لكي يقاوم يوم الصيام الطويل، لذلك سوف نتعرف على طريقة عمل مشروب التمر باللبن ومشروب قمر الدين ومشروب السوبيا ومشروب التمر الهندي.
طريقة عمل مشروب التمر باللبن نقوم أولآ بنزع النوى من التمر، ثم يتم نقع حبات التمر في اللبن الدافئ، ويمكنكم إضافة السكر أو العسل الأبيض، حسب الرغبة ولكن ينصح بالعسل لكثرة فوائده، ويتم نقعه لمدة لا تقل عن 5 ساعات حتى يصبح جاهز للتقديم.

طريقة عمل مشروي قمر الدين

نقوم بتقطيع قمر الدين لقطع صغيرة وثم نضعها في إناء فيه ماء على النار حتى يصبح طري، ويمكنك أيضآ نقعه قبل يوم من تحضيره، بعد ذلك نضع خليط قمر الدين في الخلاط الكهربائي مع إضافة السكر بالمقدار الذي تفضلوه، ويخلط جيدآ ويوضع في الثلاجة حتى معاد الإفطار.

طريقة عمل السوبيا

نضع في الخلاط الكهربائي لتر واحد من اللبن وملعقتين من اللبن البودر وثلاث ملاعق كبار من مسحوق السوبيا، مع إضافة السكر حسب الرغبة، ويمكنكم أيضآ إضافة جوز الهند حسب رغبتكم، ونقوم بخلطه جيدآ ووضعه في الثلاجة حتى معاد تقديمه على مائدة رمضان.

طريقة عمل مشروب التمر الهندي

نقوم أولآ بنقع التمر الهندي في ماء من الصباح الباكر، ثم بعد أن يصبح طري نقوم بفركه جيدآ وعصره عن طريق شاشة نظيفه حتى نأخذ كل عصارة التمر الهندي، بعد ذلك نضعه في الخلاط مع السكر والماء وخلطه جيدآ، ونضعه في الثلاجة حتى موعد الإفطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *