التخطي إلى المحتوى

تستقبل أهرامات الجيزة نحو 400 طفل في مسيرة تنظمها وزارة الآثار وبالتعاون مع جمعية مصر الإرادة، وذلك تحت رعاية وزير الآثار الدكتور خالد العناني، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، تحت عنوان “في حب مصر” وللتنديد بالإعمال الإرهابية الإجرامية التي شهدتها مصر مؤخرًا.

وتنطلق المسيرة في إطار مبادرة طوف وشوف والتي أطلقتها وزارة الآثار، منذ مطلع العام الحالي، وأوضحت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية بالوزارة، أن فكرة تنظيم المسيرة الكبيرة المقرر انطلاقها صباح غدًا الأربعاء تأتي نتيجة للأحداث الإرهابية الخسيسة، التي شهدتها البلاد مؤخرًا، وذلك للتنديد بتلك الأعمال الإجرامية وإرسال رسالة للعالم كله بأن مصر ضد الإرهاب، وأنها صامدة بأطفالها وشبابها المخلصين وسواعد أبناءها من الشرطة والقوات المسلحة، وأنها ستواجه أي أعمال عنف أو إرهاب من شأنها ضعف وإرهاق الوطن.

ومن جانبها قالت مدير عام للتنمية الثقافية بقطاع الأثار الإسلامية، داليا الجوهري أن عدد الأطفال الذين سيشاركون في تلك المسيرة يصل عددهم إلى 400 طفل يرتدون الزي الفرعوني، وهم حاملين لافتات تعبر عن السلام وتندد بالعمليات الإرهابية والأعمال الإجرامية الخسيسة التي تستهدف الأبرياء من الوطن مصر.

كما سيتم عرض معلومات للأطفال بتعاليم ونصائح أجدادنا الفراعنة القدامة والتي تحث على السلم والسلام والحب والإخاء والاحترام للآخر .

الجدير بالذكر أنه قد شهدت الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية انفجارًا، صباح الأحد الماضي استهدف نحو 29 ما بين سيدات وأطفال، وإصابة العشرات من المواطنين الأبرياء أثناء قداس يوم الأحد، ومن قبله شهدت منطقة الهرم بالجيزة انفجار كمين أمني أمام مسجد السلام يوم الجمعة الماضي، أدى إلى مصرع عدد من أفراد الشرطة وإصابة آخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.