التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار سجائر “ميريت” و”مارلبورو” و “LM” زيادة جديدة في السوق المصرية  بنسبة تقدر بنحو 10% بواقع 20 جنيهًا في الخرطوشة الواحدة، بزيادة جنيهين في كل علبة.

وقال أحد أصحاب أكشاك بيع السجائر بمنطقة الدقي، إن سعر علبة “الميريت” و”المارلبورو” ارتفعت إلى 32 جنيهًا مقابل 30 جنيهًا أمس الأول، كما ارتفعت أسعار علبة الـ “LM” إلى 24 جنيهًا مقابل 22 جنيهًا.

وقال أحمد اسماعيل تاجر جملة بوسط البلد، أن أسعار سجائر “ميريت” و”مارلبورو” و”LM” ارتفعت من الشركات الموّردة بنحو 20 جنيهًا فى الخرطوشة الواحدة، لتصل سعر الخرطوشة الميريت والمارلبورو إلى 286 جنيهًا لتباع بـ290 بواقع 29 جنيهاً للعلبة فى سعر الجملة مقابل 27 جنيهًا للعلبة الواحدة.

وارتفعت أسعار سجائر الـ “LM” إلى 217 جنيهاً للخرطوشة لتباع بـ220 جنيهاً في سعر الجملة بواقع 22 جنيهاً لكل علبة مقابل 20 جنيهاً أمس الأول.

وقال رئيس شعبة الدخان فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إبراهيم إمبابي، إن أسعار السجائر لم تشهد أي ارتفاعات وفقًا  للتسعيرة الأخيرة لوزارة المالية، وإذا تم رصد تاجر جملة يبيع بأسعار تخالف التسعيرة الجبرية، يرجى الاتصال مباشرةً على رقم 122 لضمان حقوق البائعين والمستهلكين.

وأضاف رئيس شعبة الدخان إن حملات التفتيش التموينية تحاصر كل من يخالف السعر الرسمي، مطالبًا بضرورة توعية جميع المستهلكين بعدم التفريط فى حقوقهم من أجل محاربة جشع التجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *