التخطي إلى المحتوى

دعاء نزول المطر| نقدم لكم من خلال موقع ” خبر اليوم” دعاء المطر، تزامناً مع حالة الطقس التي نمر لها تلك الأيام من هطول الأمطار بغزارة على أغلب سواحل الجمهورية، قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ” اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر” فالدعاء عن هطول المطر مستجاب، ويجب على المسلمين جميعا استغلال تلك الفرصة والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء قبل وفور نزول المطر.

ومن أدعية نزول المطر، اللهم اسقينا غيثا مغيثا مريئا نافعا غير ضار، تقال لثلاث مرات، وهناك دعاء أخر ” اللهم انت لا اله الا انت الغني ونحن الفقراء إليك، إنزل علينا الغيث وأجعل مانزلت لنا قوة وبلاغا الي حين بك من شرها، وشر مافيها، وشر مارسلت الهم اني أسالك خبرها وخبر مافيها، وخبر مارسلت به، واعوذ ه. ”
اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك .
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .

تلك الدعاء يقال عند نزول المطر أو قبله ، وهو مستحب، خصوصا تلك الأيام التي من المنتظر ان تشهد هطول الأمطار بكثرة على السواحل الشمالية خصوصا للبلاد، نظرا لهبوب الرياح الشمالية الغربية الممطرة.

 

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا،  اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك،  اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

وفى اثناء شدة هطول المطر ندعو “اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ، حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر”.،

 وبعد انتهاء نزول المطر نقول “مُطرنا بفضل الله ورحمته”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *