التخطي إلى المحتوى

الطقس في الرياض، سوف نتعرف على احوال الطقس واخر اخبار توقعات هيئة الارصاد في المملكة العربية السعودية اليوم وغدا  الموافق 15 جمادي الاول 1438 هجريا، حيث يسود المملكة تلك الايام طقس ومناخ متضطرب إلى حد كبير، وهو ماجرت عليه العادة خلال تلك الفترة من السنوات الماضية، خاصة في العام الماضي الذي شهد سيول كبيرة في اغلب مناطق المملكة وهو الأمر الذي أستعدت له جميع الأجهزة المعنية جيداً لتفادي أي حوادث قد تطرأ لإضطراب الحالة المناخية .

تشير توقعات وتنبؤات الحالة الجوية في المملكة السعودية إلى طقس غائم على أغلب المناطق الشمالية وأجزاء العاصمة الرياض وجنوب غربي البلاد، ويتنبأ ان تتخلل تلك الغيوم أمطاراً خاصة على محافظات القريات وطريق ومنطقة غرب العاصمة الرياض.

الطقس في المملكة ” تتكاثف السحب الممطرة على امتداد السواحل الشمالية لجازان ، وتقل فرص هطول الامطار في حين تتأثر المنطقة الشرقية من البحر المتوسط لهذا اليوم بعبور منخفض جوي يصاحبه رياح شديدة البرودة، تؤدي لتساقط الثلج فوق تركيا وسوريا ولبنان والأردن، ومرتفعات ايران والعراق ، وقد تصل إلى بنسب اقل الى المنطقة الشمالية من المملكة.
وتشير توقعات الطقس إلى ضعف فرص نزول الأمطار خلال إجازة نهاية هذا الأسبوع في معظم مناطق المملكة ، ثم تبدأ في التحسن يوم الإثنين القادم فوق منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية مع فرص كبيرة لتساقط الثلوج فوق صحاري هذا المناطق.

ومن المتوقع درجة الحرارة الصغرى اليوم  في العاصمة الرياض “صفرًا” وذلك بسبب حالة البرودة التي تحتاج شبه المدينة العربية بينما ستكون درجة الحرارة الكبرى 15، ومن المتوقع ان تستمر الانخفاض في درجات الحراراة اليوم وغداً علي المناطق الشمالية والشرقية والمنطقة الوسطى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.