التخطي إلى المحتوى

برنامج خادم الحرمين الشريفين ،أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقديم للمرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لعام 1438 هجريا ، وذلك بناءا على رؤية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السنة 12، وتهدف المرحلة الثالثة إلى تشغيل عملية الشراكة بين المؤسسات والوزارة.

وأيضاً هيئات القطاع العام في المملكة العربية السعودية من خلال برنامج الابتعاث والتوظيف والاختصاص فيما يناسب مؤهلات المواطن، وخاصة تلك التي ترتبط بمجالات التنمية ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة للمملكة، كما تساعد المرحلة الثالثة المتخرج منها في سهولة إيجاد وظيفة لتوفير مجهوده.

شروط التقديم علي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1438

وعليه فأنه قبل أن تتم عمليات الابتعاث يتم تحديد بعض النقاط مثل:-  عدد المقاعد والتخصصات المطلوبة والمراحل الدراسية، وبعد الانتهاء من كل هذه الإجراءات يتم الإعلان عن برنامج الابتعاث والتوظيف، وتتلخص الأهداف في:

  • معرفة تخصص كل شخص عن طريق تحديد التخصصات والمجالات.
  • حصر الفرص الوظيفية المتاحة والتي من الممكن كسبها.
  • ضمان وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وعدم وجود تخصصات زائدة عن الحد.
  • العمل على التركيز في تحقيق قيم الجودة الفعالة والتميز.
  • زيادة عدد التخصصات والاستفادة من الكفاءات الأخرى.
  • ضمان وصول الأشخاص الذي لديهم خبرة في مربعهم الجغرافي، وتحقيق التنمية.

ولكن سوف يستطيع التسجيل في هذا البرنامج فقط من تنطبق عليهم شروط التسجيل وبعدها يمكنه الاستمتاع بمزايا الابتعاث والتوظيف.

رابط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي المرحلة الثالثة 1438

بإمكانك التسجيل الآن في برنامج خادم الحرمين عبر رابط موقع سفير التقديم ، أو التسجيل مباشرة من الموقع الرسمي لسفير التقديم المرفق أدناه.

في هذا المقال يوجد شرح وافي بكل ما يتعلق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي 1438 هجريا، لن يتم قبولك دون توافر كافة الشروط المذكورة قبل عملية التسجيل يمكنك الإطلاع وقراءة الشروط جيدا جميعها متوفرة بعاليه ..

تحديث : قامت وزارة التعليم بتوجيه نداء للطلبة المتقدمين في برنامج خادم الحرمين الشريفين بأنهم يجب عند التسجيل مراعاة تحديد أسم التخصص جيدا قبل الضغط لأنه لا يمكن الرجوع عن هذه الخطوة مرة أخري.

من خلال رابط موقع سفير التقديم المرفق أعلاه يمكنكم التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *