التخطي إلى المحتوى

عادل حباره، والمتهم في قضية مذبحة رفح الثانية، أصدر عليه حكماً نهائياً بالإعدام، وقد أرسل الحكم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خلال مذكرة من محمكة النقض المصرية تطالب فيها بالتصديق على هذا الحكم وفقاً للإجراءات القانونية الجنائية، وقد تم التصديق عليه من قبل السيسي.

قد يهمك أيضاً:

اعدام عادل حباره

بعد إستيفاء المذكرة التي أرسلت للرئاسة بشأن اعدام عادل حباره، وبعد مراجعتها وإثبات الضمانات الكاملة للحكم، فقد تم التصديق بعد إجماع الآراء، وموافقة المفتي على تنفيذ الحكم، والرئيس السيسي، ومن المتوقع تنفيذ الحكم بعد ساعات قليلة، خاصة بعد إرسال الملف الخاص بالقضية مع التصديق من النيابة العامة إلى قطاع مصلحة السجون.

وستكون كيفية الإعدام عن طريق الشنق داخل السجن الذي يتواجد فيه المتهم الإرهابي عادل حباره الآن، وسيحضر تنفيذ الحكم كلاً من وكيل النائب العام المصري، وطبيب، مع قراءة الحكم على المتهم لتذكيره بجرمه، والذي قام به أمام جنود الواجب على الحدود في رفح.

فقد حكمت محكمة النقض بشكل نهائي بإعدام عادل حباره يوم 12 ديسمبر الماضي، والذي قام بإرتكاب مذبحة رفح الثانية والتي أودت بحياة خمسة وعشرين من جنود الجيش المصري على الحدود، ومن المتوقع بعد تنفيذ الحكم إرسال جثة المتهم إلى أقاربه إذا طالبوا ذلك، وفي حال رفض تسلمها، فستقوم الحكومة بدفنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *