التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام على عادل حباره حيث تم تنفيذ الإعدام صباح اليوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2016 بعد نقل حباره من سجن طرة إلى سجن باب الخلق سجن الاستئناف لنفذ حكم الإعدام على عادل حباره المتهم في قضية مذبحة رفح الثانية.

والجدير بالذكر أن وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم كان قد أرسل مذكرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى للتصديق على حكم الإعدام على عادل حباره الصادر من محكمة النقض وهذا لارتكابه مجازر في حق المجندين المصريين وقتل 25 جندياً في سيناء عام 2013.

تفاصيل تنفيذ حكم الإعدام على عادل حباره

حضر ليشهد تنفيذ حكم الإعدام على عادل حباره وهم، طبيب شرعي وضباط من سجن باب الخلق وأحد المشايخ، وكما حضر أيضاً خمس أشخاص من ممثلي النيابة العامة، منهم ثلاثة أشخاص من المكتب الفني للنائب العام واثنين من نيابة حوادث شرق القاهرة، وبحضور المذكورين والمتهم عادل حباره بدأ تنفيذ حكم الإعدام داخل غرفة الإعدام بسجن باب الخلق وكان حباره مقيد اليدين والقدمين .

ثم قام ضابط السجن بتلاوة منطوق الحكم الصادر ضد حباره بالإعدام وكما قام ضباط السجن بقراءة ما فعله بحق مقتل 25 مجندا في سيناء، وقام أحد وكلاء النيابة الحاضرين حكم الإعدام بسؤال عادل حباره إذا كان لديه أقوال فأجاب ليس لدية أقوال وعلى ذلك قام الشيخ الحاضر بإنطاق حباره الشهادتين .

ثم طلب الشيخ من عادل حباره الاستغفار عما صدر منه وتم أخد عادل حباره إلى منصة الإعدام من قبل عشماوى وقام عشماوي بتعليق حبل المشنقة في رقبته، وبعد نصف ساعة من التعليق تم إنزال عادل حباره من على المنصة ووضع على سرير وقام الطبيب الشرعي بالتأكد من عدم يوجد نبض .والتأكد من موتة

وبعد أن تم الانتهاء من تنفيذ حكم الإعدام على عادل حباره قامت الأجهزة الأمنية بأخطار أسرة حباره بتنفيذ حكم الإعدام، وكما طلبت الأجهزة الأمنية من أسرة حباره الانتقال إلى مشرحة زينهم لاستلام جثمان عادل حباره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.