التخطي إلى المحتوى

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لعام 1438 هجرية، نقدم لكم شرح كامل لخطوات التسجيل في البرنامج والذي يحمل شعار وظيفتك وبعتثك عن طريق الاستمارة الإلكترونية والمقسم لثلاثة أقسام رئيسية وهم الدبلوم، البكالوريوس، الدراسات العليا.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

يتم التقديم عن طريق الموقع المخصص للبرنامج من هذا الرابط ثم أختيار القسم من الأقسام الثلاثة وهم الدبلوم وينقسم إلى قسمين فرعيين وهم بعد الثانوية ما بعد البكالوريوس، البكالوريوس ونقسم الى قسمين وهم حملة الثانوية والتجسير، وقسم الدراسات العليا وينقسم إلى ثلاثة أفرع وهم ماجستير، دكتوراه، زمالة.

بعد اختيار أحد الأقسام حسب المؤهل، ستنتقل إلى الصفحة الثانية وهى الخاصة بالتنبيهات والتعليمات والتي يجب قرأتها جيدا ثم الضغط على موافق ثم التالي لتنتقل ألي الصفحة الخاصة بالشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة بالبعثة وهى الحصول على الشهادة والتقدير المطلوب للابتعاث والسن المناسب.

بعد الموافقة على الشروط الخاصة بالبرنامج، تنتقل إلى صفحة التحقق من الطالب ويجب أدخال رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ورمز التحقق المرئي ثم الضغط علي إرسال رمز التفعيل إلى جوالك، الذي سيصلك في خلال عشر دقائق لتستكمل باقي خطوات التسجيل.

بعد إدخال رمز التفعيل ستنتقل إلى الصفحة الخاصة بالتعهدات و الإلتزامات، ثم سيطلب منك البرنامج إدخال البيانات الشخصية والبيانات الأكاديمية، ثم تنتقل إلى بيانات البعثة وجهات التوظيف، ثم سيطلب من البرنامج إدخال بيانات الاتصال والبريد الإلكتروني، ثم يتوجب عليك رفع الوثائق الخاصة بك مثل وثيقة التخرج الرسمية والسجل الأكاديمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *