التخطي إلى المحتوى

حرصت شركة أوبر الرائدة في مجال قطاع المواصلات في كافة أنحاء العالم في العمل على توفير سيارات تقوم بالعمل من غير سائق حيث أنها سيارات تعد ذاتية القيادة وذلك تم بالفعل داخل الولايات المتحدة الأمريكية خاصة مع العملاء الذين يستخدمون “أوبر اكس”.

ووفقًا للمعلومات الواردة عن أحد المواقع الأمريكية فإن أوبر قد عملت على توفير السيارات حيث تصل للعملاء عقب طلبها من التطبيق، ولعل السيارات من نوع فولفو التي تعد ذاتية القيادة تم طرحها، ومن المفترض أن تسير هذه السيارات في الشوارع بصورة عشوائية.

هذا وقد حققت أوبر نجاحًا وشهرة كبيرة في العديد من البلاد العربية والأجنبية وفي مصر أصبح لها شهرة كبيرة خاصة وأنها لا تزال تحافظ على الأسعار القديمة في توصيل الركاب دون زيادة مثلما فعلت بعض الشركات الأخرى ومثلما حدث مع سائقي التاكسي كذلك.

وبالنسبة لطرح أوبر لسيارات ذاتية القيادة داخل أمريكا فإنه وفقًا للقانون في الولايات المتحدة الأمريكية فإنه لن يتم إعطاء ترخيص يتعلق بالسيارات ذاتية القيادة إلا بحلول عام 2022 وذلك داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وتعمل شركة أوبر من خلال تنزيل التطبيق الخاص بها على الهاتف المحمول وتسجيل حساب على التطبيق ومن ثم يتم استخدامه بصورة مستمرة من قبل صاحب التطبيق حيث يقوم بطلب سيارة وتصل له في أقرب وقت من زمن اتصاله عبر التطبيق وذلك من خلال تحديد موقعه بشكل محدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.