التخطي إلى المحتوى

محور روض الفرج، والذي تم افتتاح القطاع الأول والثاني به اليوم الخميس الموافق 15 من شهر ديسمبر لعام 2016 مع العديد من المشاريع القومية الأخرى، والتي اشتملت مشروعات في الطرق والإسكان والمياه، وذلك بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

قد يهمك أيضاً:

محور روض الفرج

محور روض الفرج – الضبعة هو أحد أهم المشاريع التي تم تنفيذها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وافتتحها السيسي اليوم، حيث تم البدء في تنفيذه منذ شهر أكتوبر لعام 2015 من خلال دراسة قامت وزارة الإسكان بوضعها، ويضم أربعة قطاعات، تم افتتاح إثنين منها.

القطاع الأول من محور روض الفرج – الضبعة يبتدئ من “بشتيل” على الطريق الدائري في محافظة القاهرة، وموازياً لمحور 26 يوليو، ويبلغ طوله نحو ثلاثون كيلومتراً، والقطاع الثاني يبدأ من الكيلو 39 بطريق القاهرة/إسكندرية الصحراوي وينتهي على الدائري الإقليمي، ويبلغ طوله نحو ثلاثون كيلومتر.

القطاع الثالث من محور روض الفرج – الضبعة يبتدئ من الدائري الإقليمي وحتى شمالاً في مدينة الطبعة، ويبلغ طوله نحو 285 كيلومتراً، وأما القطاع الرابع فيبدأ من ميدان الخلفاوي من أمام أبراج أغاخان، وحتى بشتيل على الدائري، ويبلغ طوله نحو ستة كيلومتر.

المشروعات القومية

قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان والنقل بالعمل على مشروع محور روض الفرج – الضبعة، والمشاريع القومية الأخرى، وذلك دعماً من الحكومة المصرية للمواطنين، وتوفير سبل حياة كريمة، ورفع المعاناة عن جموع الشعب، وهذه المشاريع تم تنفيذها في عدة محافظات، ونعرض لكم بعضاً من صور الافتتاح :-

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *