التخطي إلى المحتوى

أخبار حلب الآن، أخر الأحداث الهامة وتطورات الأوضاع في سوريا، حيث نكبة جديدة لأهالي وأبناء حلب السورية وقد تم  إجلاء سكان القطاع الشرقي من حلب، حيث عان سكان حلب سكانه طوال الأربع سنوات الماضية غارات قوات الأسد وعمليات قصف و حصار خانق.

وأخيراً نجحت قوات الأسد بمساندة ميلشيات إيران الطائفية لاستعادة مناطق واسعة من شرق حلب، وبعدها قامت قوات النظام بإعدامات عشوائية لسكانها رمياً بالرصاص، وحصار للأهالي طيلة الأسبوع الماضي، وبعد أن نجحت قوات النظام التابعة لبشار الأسد والميلشيات الأردنية بشن هجوم مكثف منذ منتصف الشهر على سكان حلب.

أخبار حلب اليوم الجمعة 16/12/2016

أعلنت القوات الروسية بالتوصل إلى اتفاق يلزم بخروج آمن لمن تبق من المحاصرين بحلب، وقد أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن الهلال الأحمر العربي السوري قام أمس الخميس بإجلاء 200 مصاباً من شرقي حلب، كما أعلنت اللجنة أنه من ضمن الجرحى حالات حرجة، وقامت حافلات أخرى بإجلاء باقي المقاتلين وأسرهم وفي بث مباشر للتليفزيون السوري نقل لقطات لقافلة طويلة من سيارات الإسعاف الخضراء وهي تعبر جسر الراموسة.

إجلاء جرحى حلب

وأعلن المرصد السوري أن القافلة نقلت خمسون مصاباً مع أسرهم ومدنيين من شرقي ريف حلب واتجهت إلى منطقة الراشدين الرابعة غرب مدينة حلب، كما أعلن المرصد السوري أن مجموعة أخرى من السيارات عبرت معبر “الراموسة بالعامرية” متجهة جنوب شرق الحي الشرقي لمدينة حلب، لنقل باقي المحاصرين.

كما أعلنت مجموعة العمل الدولية للشؤون الإنسانية في سوريا أن عملية الإجلاء للمحاصرين بحلب ستتم سريعاً، والجدير بالذكر أن خلال شهر أغسطس الماضي غادر حوالي 3000 من مسلحي المعارضة مدينة حلب، وكما تم نقل 108 آلاف مدني إلى مناطق آمنة بعيدة عن القصف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.