التخطي إلى المحتوى

كاس العالم للاندية، المسابقة التي تجمع أكبر الفرق في العالم، والتي تقام هذه الأيام في دولة اليابان، حقق فيها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً جديداً يضاف إلى سجل الأرقام في مسيرة اللاعب، حيث أصبح اللاعب الأول الذي يسجل مع فريقين من أوروبا في البطولة.

قد يهمك أيضاً:

كاس العالم للاندية

فقد سجل اللاعب كريستيانو رونالدو مع فريقه ريال مدريد الإسباني في كاس العالم للاندية ثاني أهدافه في البطولة في شباك فريق كلوب أمريكا المكسيكي بالنصف نهائيات، وقد كان سجل مسبقاً مع فريقه السابق مانشيستر يونايتد الإنجليزي في نصف النهائيات عام 2008 في مرمى جامبا أوساكا الياباني.

وبشكلٍ عام، يعتبر البرازيلي رونالدينهو هو أول لاعب في العالم يسجل في كاس العالم للاندية مع فريقين مختلفين، فسجل مع برشلونة مرة، ومع أتليتكو منيرو البرازيلي مرة أخرى، ولكن ما يميز رونالدو هو تسجيله مع ناديين أوروبيين مختلفين، وهو بذلك قد سجل رقم جديد، هذا بالإضافة إلى أنه بهدفه الأخير قد وصل عدد أهاف اللاعب إلى 500 هدف.

وقد عادل بذلك أيضاً الرقم القياسي الذي سجله اللاعب المصري عماد متعب في كاس العالم للاندية، حيث سجل في نسخة المسابقة عام 2005 والتي أقيمت في مدينة سيدني بأستراليا، وسجل مرة أخرى في النسخة عام 2013، مما جعله ينضم لقائمة هدافي البطولة، مع كريستيانو، ورونالدينهو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.