التخطي إلى المحتوى

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، زيارة وفد ممثل عن مجلس إدارة شركة “مرسيدس بنز” العالمية من المقرر أن يزور مصر مطلع العام لمقبل، وذلك لبحث فرص التوسع في الاستثمار في السوق المصرية.

وأضاف وزير التجارة والصناعة المصري، خلال لقائه وفدًا من الشركة، اليوم الجمعة، إن عددًا من مسؤولي الشركة أكدوا رغبتهم في زيادة الاستثمارات بالسوق المصرية خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها مصر.

وأشار الوزير في بيان صحفي، اطلع “مصر مكس” على نسخة منه اليوم الجمعة، إن صناعة السيارات تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة الحالية، من خلال فتح قنوات تواصل جديدة مع العديد من المستثمرين الأساسيين في قطاع صناعة السيارات في العالم، بهدف جذب استثمارات في صناعة كاملة للسيارات وتطوير الصناعات المغذية لها في السوق المصرية.

تصريحات المدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز

وقال المدير التنفيذي لشركة مرسيدس بنز، توماس زورن، إن شركته تتطلع إلى فتح آفاق تعاون جديدة مع الحكومة المصرية، لضخ العديد من الاستثمارات بالسوق المصرية وذلك في إطار العلاقات الثنائية القوية التي تربط مصر وألمانيا”.

وكشف عن أن جمعية صناعة السيارات الألمانية تعتزم القيام بزيارة لمنطقة محور قناة السويس الجديدة، وذلك لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة السيارات في السوق المصرية.

مجلس النواب يناقش مشروع قانون صناعة السيارات

هذا ويعمل البرلمان المصري على مناقشة قانون جديد حول مجال صناعة السيارات من أجل السعي إلى إصدار القانون للعمل على ازدياد وتنمية قطاع السيارات في مصر لنسبة قد تصل حتى ستون بالمائة وذلك خلال ثماني سنوات، ليس هذا فحسب بل والسعي نحو تصديرها أيضًا.

والجدير بالذكر أن الحكومة تعمل ضمن خطتها في السعي لجذب العديد من الاستثمارات سواء كانت عربية أو أجنبية حتى تستطيع توفير العملة الخضراء لمواجهة أزمات مصر في الفترة الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.