التخطي إلى المحتوى

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول في الكلية التقنية للبنات أبتداء من الأحد 19-3-1438 هجرية وذلك لخريجات المرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها من السعوديات فى تخصصات التقنية الإدارية وتقنية الحاسب الألي وتقنية تصميم وإنتاج الملابس وتقنية التجميل النسائي بمكافأة شهرية قدرها 1000 ريال شهرياً .

تخصصات الكلية التقنية للبنات

أولا: التقنية الادارية
– تخصص محاسبة
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجالات المحاسبة .
– تخصص إدارة مكتبية
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمعلومات والمهارات اللازمة لممارسة العمل في مجال الإدارة المكتبية وفق معاير يالمهارات المهنية الوطنية لمهنة مديرة مكتب.
ثانياً: تقنية الحاسب الألي
 – تخصص الدعم الفني
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدرب بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية الحاسب تخصص الدعم الفني على المستوى الرابع من نظام المؤهلات الوطنية.
– تخصص الوسائط المتعددة ورسوميات الويب
ثالثاً :تقنية تصميم وإنتاج الملابس
 
– تخصص تصميم أزياء
الهدف العام لبرنامج تصميم وإنتاج الملابس تخصص (تصميم أزياء) يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية (تصميم وإنتاج الملابس) تخصص (تصميم أزياء).
– تخصص خياطة وإنتاج ملابس
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية (تصميم وإنتاج الملابس) تخصص(خياطة وإنتاج الملابس).
رابعاً: تقنية التجميل النسائي
 
– تخصص العناية بالبشرة والمكياج
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية التجميل تخصص العناية بالبشرة والمكياج على المستوى الرابع من نظام المؤهلات المهنية الوطنية.
-تخصص العناية بالشعر
يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المتدربة بالمهارات والمعلومات اللازمة لممارسة العمل في مجال تقنية التجميل تخصص العناية بالشعر على المستوى الرابع من نظام المؤهلات المهنية الوطنية.
يتم التقديم  وتسجيل البيانات والتخصصات في الكلية التقنية للبنات عن طريق رابط التقديم يتم فتح البوابة الإلكترونية للتقديم للفصل التدريبي الثاني الأحد 19-3-1438هـ  على أن ينتهى التسجيل في الأحد 10-4-1438هـ على أن تكون المتقدمة حاصلة على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.