التخطي إلى المحتوى

على فهمى، والذي أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت الموافق السابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 قراراً بتنصيبه قائداً لقوات الدفاع الجوي، وذلك بعد إقالة الفريق عبد المنعم التراس، وتعينه في هيئة المستشارين للرئيس من خلال منصب مستشاره للشئون العسكرية.

قد يهمك أيضاً:

على فهمى

ينشر موقع مصر مكس السيرة الذاتية الخاصة بقائد قوات الدفاع الجوي الجديد اللواء “على فهمى”، وذلك بعد توليه المنصب اليوم، فقد ولد في شهر أبريل لعام 1959 ميلادية، وتخرج من كلية الدفاع الجوي سنة 1982، عمل خلالها في القوات المسلحة، وحصل اللواء على بكالوريوس هندسة كهربائية.

وقائد قوات الدفاع الجوي على فهمى هو إبن المشير “محمد على فهمى” والذي كان يشغل نفس المنصب في حرب أكتوبر المجيدة، وعمل في الجيش المصري منذ تخرجه وحصل خلال فترة عمله على منصبي قائد سرايا نيران، وقائد كتائب نيران، ودورة في أركان الحرب، حتى وصل إلى ما عليه اليوم.

قائد قوات الدفاع الجوي

حصل على فهمى على رتبة لواء سنة 2012، وتمت ترقيته بعدها ليصبح رئيس أركان عام 2015، وقد حصل أيضاً على دورات في الأزمات العادية، وحصل على أخرى لكبار القادة من كلية القادة والأركان، وفي كلية الحرب العليا والتي درسها في جامعة ناصر للفنون العسكرية.

كما وحصل اللواء على فهمى على ميداليتين في المشاركة بثورة الخامس والعشرين من يناير، والثلاثون من يونيو، كما وأدى دبلومة اللغة الإنجليزية وحصل عليها، ونال ميدالية أخرى في القدوة الحسنة والخدمة الطويلة، مما أعده بجداره لتولي هذا المنصب الهام في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *