التخطي إلى المحتوى

قامت مجلة “فوربيس” الأمريكية بالنشر لقائمة أغنى أغنياء العرب، وذلك بناءً على التقرير الذي تم إعداده من قبل المجلة، والتي أعلنت عن أحجام الثروة الخاصة بالعرب في العالم العربي بأكمله، وتأثر ذلك على الأعمال من خلال كل ما يمتلكونه من المؤسسات المالية، والمؤسسات الاقتصادية الضخمة التي يمتلكونها.

وقد تم وضع المرتبة الأولى في القائمة والتي تضم أقوى الشخصيات الأغنياء في العالم العربي لعام 2016 هو “الوليد بن طلال للملكة العربية السعودية” والتي تقدر ثروته بمقدار سبعة عشر مليار من الدولارات، أما عن المرتبة الثانية في قائمة الأثرياء يأتي بعده “محمد العمودي” وهو شخصية مغربية مشهورة، يملك مصفاة سمير، وتقدر ثروته نحو ثماني مليار من الدولارات.

أما في المركز الثالث فقد حصل عليه رجل الأعمال من دولة الإمارات “ماجد الفطيم” والذي تقدر ثروته نحو خمسة مليارات من الدولارات، أما المركز الرابع فقد حصل عيه “عبد الله بن أحمد الغرير” وهو أحد الشخصيات البارزة في عالم الأغنياء وتقدر ثروته نحو ثلاث مليار من الدولارات، وأما عن الرتبة الخامسة فقد حصل عليها المصري “ناصف ساويرس” والذي تقدر ثروته ب 3،7 مليار من الدولارات.

الترتيب السادس قد حصل عليه “سلطان بن محمد بن سعود” بثروة تقدر ب 3,4 مليار دولار، والمرتبة السابعة “سالم بهوان” في مدينة عمان، والتي تبلغ قيمة ثروته 3,4 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.