التخطي إلى المحتوى

عبد المنعم التراس، والذ أصدر عبد الفتاح السيسي أمس السبت الموافق السابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 قراراً بتعيينه في منصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية، بعدما تم إقالته من منصب قائد قوات الدفاع الجوي، وتعيين اللواء علي فهمي بدلاً منه.

قد يهمك أيضاً:

عبد المنعم التراس

عبد المنعم التراس والذي ولد في محافظة البحيرة سنة 1952 ميلادية، قد تخرج عام 1972 من كلية الدفاع الجوي، ليبدأ حياته في صفوف القوات المسلحة المصرية، وقد تولى منصب مدير كلية الدفاع الجوي، وتم ترقيته إلى رئاسة أركان الدفاع الجوي وقيادة الفرع، ونال على رتبة فريق في سنة 2013.

سيرة عبد المنعم التراس

وقد شارك الفريق عبد المنعم التراس في حرب أكتوبر المجيدة، وحصل بعدها على منصب قائد سرايا نيران صواريخ، وعلى قائد كتائب نيران، كما حصل على نوط تحرير سيناء، والتدريب، والخدمة المتميزة، ونال على زمالة كلية الحرب العليا في أكاديمية ناصر العسكرية.

وحصل عبد المنعم التراس على دورة في أركان الحرب، كما وحصل على عدة ميداليات طوال مسيرته العسكرية في القوات المسلحة أهمها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، والسادس من أكتوبر، والمشاركة في ثورة الخامس والعشرين من يناير، والثلاثين من يونيو، والعيد العشرين وأخرى للخمسين للثورة، واليوبيل الفضي لنصر أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *