التخطي إلى المحتوى

قصر عابدين، هو أحد أشهر وأجمل وأعرق القصور الملكية في جمهورية مصر العربية، شهد عدة ملوك ورؤساء منذ العصر الملكي وحتى العصر الحديث، وقد بني في الدولة العلوية والتي تفنن ملوكها في تشييد القصور، وهو من أهم الآثار البنائية في عصر الدولة.

قد يهمك أيضاً:

قصر عابدين

قصر عابدين يقع في قلب القاهرة، وقام بإنشاءه الخديوي إسماعيل بعد توليه حكم البلاد عام 1863 بعد شراء القصر القديم الذي كان يمتلكه عابدين بك القائد العسكري من زوجته، فقام بهدمه وبناء هذا القصر الشامخ حتى يومنا هذا، وأصبح مقر الحكم منذ عام 1872 وحتى 1952.

وفي نفس وقت بناء هذا القصر كانت النهضة الحديثة للقاهرة، حيث أمر الخديوي إسماعيل بتخطيط شوارعها على النظام الأوروبي، وشيد فيها الميادين والقصور والمباني، كما وقام بعمل حدائق وغرس فيها أنواع كثيرة من النخيل والشجر النادر، وأصبح بذلك قصر عابدين هو الشاهد الأول على التطور الحضاري في مصر.

صور قصر عابدين

نعرض لكم بعضاً من صور قصر عابدين النادرة، والتي تعرض بعض الغرف بداخله والساحة الخارجية، كما توضح مقتنيات العائلة العلوية، والتحف والأنتيكات المختلفة الذي يمتاز بها القصر، ومن بينها صورة لطائرة حربية مغطاه بماء الذهب.

ويضم القصر نحو 55 ألف كتاب، ومسرح به رقعة خاصة للسيدات، وبه العديد من القاعات والصالونات، والأجنحة المتميزة خاصةً البلجيكية نسبة إلى ملك بلجيكا الذي أقام فيه أول مرة، كما وأن به متحف عريق للأسرة الحاكمة في عهد الخديوي إسماعيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.