التخطي إلى المحتوى

تبييض الاسنان، وما تتركه من أثر إيجابي على الفرد ومن يقابله من الآخرين، فغالباً ما يكون شكل الابتسامة ومدى نصاعة الأسنان ما يعطي انطباع جيد لدى الآخرين، وثقة بالنفس لدى الشخص المبتسم، وهي تغطي على أي مساوئ شخصية في الإنسان، وتجعله إنسان وسيم وجذاب.

قد يهمك أيضاً:

تبييض الاسنان

يرغب العديد منا في التعرف على طرق جديدة لتبييض الاسنان ولا سيما وأنها إذا كانت صفراء أو غير سلية فإنها تحرج صاحبها كثيراً، ومن أهم الوصفات التي تجعل الأسنان غاية في البياض هو استخدام صودا الخبز، حيث يعمل بها وصفات تحسن من لونها وتعلها أنصع.

صودا الخبز لتبييض الاسنان

استخدام صودا الخبز في تبييض الاسنان من اهم الوصفات على الإطلاق، حيث أنها طبيعية وغير مصنعة، ويمكن استخدامها في أبسط السبل، حيث يمكنك الاكتفاء بفرك أسنانك بها لتجعلها أفتح، وهي أيضاً تقوم بالقضاء على الجراثيم والبكتريا الضارة التي توجد في الفم وتؤدي إلى تسوس وانهيار الأسنان.

وعلى الرغم من منافعها، إلى أن صودا الخبز قد تضر الأسنان إذا تم الإكثار من استخدامها لأنها تؤذي المينا التي تحافظ على السن، ولذلك ينصح الخبراء في عالم العلاج الطبيعي، أن يتم مزجها مع أحد المكونات العشبية، ويتم غسلها جيداً بعد ذلك بالماء، ونقدم لكم مجموعة من الوصفات التي يمكن مزج مكونات من الطبيعة مع صودا الخبز لتبييض الأسنان:-

  • ملعقة من صودا الخبز، وتوضع على فرشة الأسنان المبللة، ويتم استخدامها لمدة 5 دقائق دن تقريبها إلى اللثة.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز، مع قطرات من عصير الليمون، ويدلك بها الأسنان لمدة دقيقتين.
  • تجفيف قشر البرتقال لمدة 48 ساعة، ويطحن ويؤخذ منه ملعقة مع واحدة أخرى من صودا الخبز، وتوضع على الأسنان لمدة دقيقة.
  • ملعقة ملح مع ملعقتين صودا الخبز ويدلك بهم الأسنان لمدة دقيقتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.