التخطي إلى المحتوى

سعر الريال السعودي اليوم، في متابعة مستمرة لسعر الريال السعودي والذي تعاني الأسواق المصرية من عدم توفر العملة السعودية مما أدى إلى ارتفاع مبالغ في سعر الريال السعودي وذلك في إطار الاحتياج الدائم للعملة السعودية وخاصة في إقامة الشعائر الدينية في السعودية من العمرة والحج وفي هذه الأوقات نجد الكثير يسافر للسعودية لأداء العمرة ويحتاج إلى تحويل بعض الأموال التي سيحتاجها في أرض الحجاز ولكن مع الارتفاع الشديد في سعر الريال سواء في البنوك والصرافات أصبحت أزمة على زائري السعودية والراغبين في الحصول على العملة السعودية، وبالرغم من أن ارتفاع سعر الدولار كان بسبب أنها العملة المتعامل فيها خلال الاستيراد وذلك بسبب مشاكل الانتاج والاحتياج الدائم لبعض الموارد من الخارج إلا أن ارتفاع سعر الريال السعودي الذي نشهده في هذه الأيام قد يكون مبرره قلة العملة السعودية مع زيادة الطلب لأداء العمرة.

ومع المراقبة الشديدة التي تفرضها إدارة البنك المركزي على كافة الصرافات المصرية وذلك لمنع ارتفاع العملات الأجنبية على العملة المصرية بسبب الاحتكار إلا أنه لم تحل المشكلة حتى الآن فالريال السعودي يقترب من تخطي حاجز الخمسة جنيهات وارتفع سعر الريال اليوم في جميع البنوك المصرية عدة قروش، ووصل الريال السعودي إلى خمسة جنيهات في بعض البنوك مثل بنك المشرق والبنك المصري الخليجي ومصرف ابو ظبي والتي وصل فيهم سعر البيع إلى 5.0392 جنيه مصري مقابل الريال السعودي.

سعر الريال السعودي اليوم

سعر الريال اليوم ويمكنكم متابعة سعر الريال السعودي اليوم عبر الجدول التالي والذي يتم تحديثه :

البنك الأهلي الكويتي – مصر
5.175.29
بنك الاسكندرية
5.155.25
مصرف أبوظبي الإسلامي
5.135.27
البنك المركزي المصري
5.105.20
بنك قناة السويس
5.085.17
البنك الأهلى المصري
5.075.12
بنك مصر
5.075.12
المصرف المتحد
5.075.23
البنك التجاري الدولي
5.065.13
كريدي أجريكول
5.065.27
بنك بلوم مصر
5.065.13
SAIB Bank
5.065.22
بنك فيصل الاسلامى المصرى
5.045.32

وقد يكون انتهاء موسم الحج منذ شهرين قد أدى إلى استقرار سعر الريال السعودي في السوق السوداء، ولكن هذا الاستقرار بدأ في الانهيار بعض الشىء في الأيام القليلة الماضية مع ارتفاع سعر الريال المفأجىء في البنوك الرسمية وذلك بعد تحرير سعر الصرف للعملات حيث أصبح البنك يأتي مكان الصرافة وهذا أدى إلى انتعاش خزينة البنك المركزي بالعملات الاجنبية والتي كانت تفتقدها وتتسبب في عدم القدرة على استيراد الكثير من المنتجات.

ومازالت هناك أزمة في الأسواق من قلة وعدم توافر الريال السعودي والأمر الذي أدى إلى بداية البيع عن طريق السوداء وارتفاع السعر، ولكن هناك توقعات من بعض خبراء الاقتصاد أن سعر الريال سينخفض مرة آخرى بعد انتهاء موسم عمرة المولد النبوي.

يوم الثلاثاء وصلت أسعار الريال السعودي في البنوك 5 وعشر قروش كمتوسط لكافة البنوك وذلك يدل على خطر الزيادة الشديدة في سعر الريال بسبب عدم توافره في الاسواق.

توقعات بزيادة سعر الريال السعودي في الأيام القادمة لعدم وجود حل لأزمة قلة العملة في الأسواق، مازال الريال السعودي في ارتفاع يوم بعد يوم مازالت مشكلة النقص تؤثر على سعره ويعاني الكثير من المسافرون إلى السعودية في تحويل المبالغ المالية للعملة السعودية.

توقع بعض خبراء الاقتصاد ثبات سعر الريال السعودي على ما توقف عليه الاسعار اليوم في البنوك الرسمية، متوقعاً أن تقوم الحكومة بحل سريع وفعلي لهذه الأزمة والتي تسببت في انخفاض العملة المصري أمام الريال السعودي.

توقعات سعر الريال السعودي

نتمنى منكم مشاركتكم بالتوقعات اسعار الريال السعودي، والحلول المقترحة لمواجهة الارتفاع الكبير في سعر العملة السعودية، وسيتم إضافتها في المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *