التخطي إلى المحتوى

توتو كبير يسود العلاقات المصرية السعودية في الفترة الأخيرة، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية نشوب الكثير من الخلافات بين الدولتين الصديقتين، وتعود بذور هذا الخلاف إلى وقوف مصر بجانب النظام السوري الحالي بقيادة بشار الأسد، ووقوف السعودية بجانب المعارضة السورية.

وفد سعودي يزور سد النهضة

ومما زاد حدة التوتر بين البلدين في اليومين السابقين ما قامت به السعودية من إرسال وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الأثيوبية أديس بابا لزيارة (سد النهضة)، وهذا ما أغضب الحكومة المصرية كثيرا، وهذا ما اعتبره الكثير من المحللين السياسيين تصعيدا لحدة الخلاف بين البلدين.

ايقاف استيراد الفلفل المصري

هذا وفي خطوة جديدة تصعيدية من المملكة العربية السعودية، أعلنت السلطات السعودية منذ لحظات قليلة حظر استيراد الفلفل المصري بشكل مؤقت، وذلك بعد التأكد من وجود الكثير من ثمار الفلفل عليها آثار الكثير من المبيدات، وهذا ما أسفرت عنه نتائج الفحوصات والتحاليل التي أجرتها وزارة البيئة السعودية.

ويأتي هذا القرار من المملكة العربية وسط تردد أنباء كثيرة عن قيام المملكة بوقف استيراد جميع أنواع الموالح من مصر خاصة فاكهة (الفراولة)، وإلى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة المصرية رداً على قرار السعودية بحظر استيراد الفلفل المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.