التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم في مصر، حيث نتابع آخر أخبار المعدن الأصفر في محلات الصاغة، لجميع العيارات وكذلك نتابع سعر الجنيه الذهب اليوم، بعد وصول الذهب الأصفر  إلى مستويات لا مثيل لها في الأسواق الذهبية، وارتفعت أسعار الذهب بشدة خلال الأيام القليلة الماضية، تأثر بارتفاع سعر العملة الخضراء، خلال الفترة الماضية بعد قرار تعويم الجنيه المصري الذي رفع جميع أسعار السلع والخدمات، ويؤدي دائما ارتفاع أسعار الذهب إلى المزيد من الأعباء على كاهل الأسرة المصرية، وتخلت بعض الأسر المصرية عن الشبكة أثناء الزواج، والمعروف أن الذهب سلعة أساسية لا غنى عنها.

وتشهد محلات الصاغة حالة من الركود الشديد في التعاملات اليومية، بسبب عدم إقبال المواطنين على الشراء، بعد الصعود الغير مبرر في أسعار المعدن النفيس جميع العيارات، بما فيها عيار 14 الجديد، الذي يتميز بأشكاله المتنوعة والكثيرة، إلى أنه ارتفع أيضا مع موجة الارتفاع.

والملاحظ أن المعدن النفيس يرتبط بمعايير متغير تحدد قيمته يوميا، والأصل فيها سعر الدولار أكثر من سعر أوقية الذهب العالمي، كما هو الحال في معظم الدول، ويعاني المعدن النفيس من الصعود الشديد، منذ أزمة الدولار في مصر، ولم يثمر تعويم الجنيه سوى عن مزيد من الارتفاعات في سعر المعدن الأصفر، وعزوف الشباب عن شراء الذهب.

سعر الذهب اليوم

واصلت أسعار المعدن الأصفر في أسواق الذهب المصرية، التغير المستمر في الأسعار، حيث تشهد محلات الصاغة يوميا العديد من التغيرات في أسعار المعدن النفيس، تأثرا بسعر العملة الأمريكية، وكذلك الأوقية العالمية، التي تحددها بورصة الذهب العالمية.

المعروف أن الذهب اليوم يواجه حالة من عدم الثبات، وتشهد محلات الصاغة دائما، قلة الإقبال من جانب المواطنين، خاصة بعد الارتفاعات الكبيرة التي أصابت أسواق تداول الذهب، أدت إلى صعود المعدن الأصفر إلى أكثر من ضعف قيمته خلال شهور بسيطة.

  • سعر الذهب عيار 18: 522 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21: 610 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 24: 697 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب: 4880 جنيه.
  • سعر أوقية الذهب: 1130 دولار.

وتعتبر مصر من أكثر الدول امتلاكا للحرفيين، مما يضفي على الذهب معالم ذات بهجة وجمال، من الصعب وجوده في دولة أخرى، حيث يتميز الذهب المصري بالعديد من الأشكال، والعيارات المختلفة والمتنوعة، وآخرها عيار 14 الجديد، الذي يتميز بالأشكال المختلةـ والمتنوعة ذات الأسعار القليلة نسبيا.

سعر الذهب الآن

وتعاني محلات الصاغة من حالة العزوف الشديد من المواطنين، منذ فترة طويلة، وذلك بسبب صعود الأسعار المبالغ فيه، وأدى تعويم الجنيه إلى مزيد من صعود الأسعار في أسواق تداول الذهب، ليزيد من صعوبة الحصول على الذهب خاصة بالنسبة للشباب المقبلين على الزواج.

وتشهد محلات الصاغة، حالة من الركود التام في حركة البيع والشراء، منذ فترة طويلة بسبب الارتفاعات المتتالية للمعدن النفيس، مع عزوف المواطنين عن شراء الذهب هذه الأيام، بسبب ما وصفوه بالارتفاع المبالغ فيه لجرام الذهب، مما دفع بعض الأهالي على الموافقة على الزواج بدون شبكة تيسيرا على الشباب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *