التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد على مصيلحي الشيخ، حرص الوزارة على توفير السلع الغذائية ومنها اللحوم، موضحًا أن الوزارة قامت باستيراد نحو 78 ألف رأس ماشية من دولة السودان لطرحها في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع الحكومية بسعر مناسب في متناول الموطنين بنحو 75 جنيهًا للكيلو بما يقل عن الأسعار المتدولة في السوق.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أنه يتم الآن التفاوض على تجديد تعاقدات لكميات أخرى عقب نفاذ الكمية المتفقة عليها بصورة مباشرة حتى يتم ضمان توفير اللحوم في السوق المصرية.

وأشار وزير التموين إلى أن أول شحنة من التعاقدات على اللحوم السودانية وصلت إلى أبو سمبل في أسوان وإلى الغردقة حيث يتم الكشف عليها من قبل الحجر البيطري والتأكد من خلوها من أي أمراض ومن ثم ذبحها وفقًا للشريعة الإسلامية وطرحها في المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات قطاع الأعمال العام.

وأوضح الوزير أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية الرقابية من أجل ضمان وصول اللحوم السودانية للمواطنين بالسعر المحدد وهو 75 جنيهًا للكيلو، لافتًا إلى أنه أصدر تعليماته إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضرورة توفير الكميات اللازمة من اللحوم السودانية التي تحتاجها تلك المجمعات وطرحها للمواطنين بالسعر المعلن،  وأن التعاقد سيتم تجديده بعد نفاذ الكميات المتفق عليها.

وأشار الوزير إلى أن هناك إقبالا كبيرا من قبل الموطنين على شراء اللحوم السودانية بشكل كبير، وأنه يتم يوميًا ذبح أكثر من 300 رأس من الماشية السوداني فى مجازر أبو سمبل والغردقة، ويتم نقلها فى سيارات مبردة إلى المجمعات الاستهلاكية، مشددًا على ضرورة توفير جميع الكميات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.