التخطي إلى المحتوى

كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت سابقاً عن عدة خدمات جديدة هامة تخدم الأسر محدودة الدخل من ضمنها خدمة المساعدة المقطوعة ، كما تقدم وزارة العمل العديد من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني ، نرفق لكم الآن تفاصيل أكثر عن المساعدة المقطوعة ورابط الاستعلام عنها أسفل المقال .

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما هي المساعدة المقطوعة

المساعدة المقطوعة هي مبلغ يتم اقتطاعه من المال العام لكي يمنح للأسر محدودة الدخل بعد التأكد من احقيتها للمال، ولكن بحد أدنى 10400، وحد أقصى لا يمكن تجاوزه 30000 ريال، ولكن يجب معرفة عدة معلومات أولاً

  • أن المساعدة المقطوعة لا يتم منحها بصورة دورية ولا شهرية ولا سنوية
  • المساعدة المقطوعة لا تمنح إلا بعد السؤال عن رب الأسرة ومعرفة دخله وأعداد أسرته
  • المساعدة المقطوعة يتم منحها للأسر الأشد أحتياجاً للمال، ويجب التأكد من المعلومات التي تم جمعها عن الأسرة.

وقد قامت الوزارة بالتنبيه على ضرورة تحديث البيانات لمستفيدي الخدمة لضمان حصولهم على المساعدة وقت إيداعها في منافذ توزيعها.

كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرا عن إيداع كل المبالغ المطلوبة للمساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول في حسابات من قاموا بالتسجيل بالرابط وتحديث بياناتهم من مستفيدي الخدمة كما أن المبالغ المستحقة للمساعدة المقطوعة تقارب 532 مليون ريال سعودي، وقد وصل عدد الحالات المستفيدة من المساعدة المقطوعة حوالي 30461 حالة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول 1438 بالسجل المدني

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة التي تم إيداعها بحسابات المستفيدين من خلال رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

تحديث: أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أن مستفيدي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة هم أول من انضموا لبرنامج حساب المواطن.

أعلن وزير العمل الدكتور علي الغفيص أن تم تسجيل أكثر من مليوني مستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي في برنامج حساب المواطن المقدم من وزارة العمل والتنمية البشرية.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل على إلغاء شرط تسجيل حساب الآيبان للأرامل وأبنائهم وزوجات المحبوسين وأبنائهم وذلك تسهلاً من الوزارة لهم ومراعاة البعد الاجتماعي.

تحديث: شعر كثير من المواطنين مستفيدي الضمان الاجتماعي بالارتياح نظراً لضمهم مباشرة في برنامج حساب المواطن دون تسجيل لإن أكثر المستفيدين من كبار السن والأرامل وعدم قدرتهم على التعامل مع الطرق الحديثة في التسجيل الإلكتروني.

صرف استحقاق جمادى الأخرى

شعر كثير من المواطنين مستفيدي الضمان الاجتماعي بالارتياح نظراً لضمهم مباشرة في برنامج حساب المواطن دون تسجيل لإن أكثر المستفيدين من كبار السن والأرامل وعدم قدرتهم على التعامل مع الطرق الحديثة في التسجيل الإلكتروني.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أباالخيل ، أن مبالغ المستفيدين من المساعدات المقطوعة لشهر جمادى الأخر قد أودعت أمس الأحد ويمكن لمستفيدي المساعدة الآن الاستعلام عن رصيد المقطوعة من خلال الرابط الموضح أعلاه.

تحديث : ناشدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مستحقي الإعانة المالية من الأشخاص ذوي الإعاقة بسرعة تسجيل برقم الآيبان الخاص بهم حتى يتم صرف المبالغ المالية الخاصة بهم من برنامج المساعدات المالية.

تحديث : تم إيداع المبالغ المالية للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي ويمكن للسادة المستفيدين الاستعلام عن طريق الرابط الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقد تم الإيداع أول أمس الثلاثاء للأشخاص ذوي الإعاقة والمعاشات.

من خلال الرابط الخاص بوزارة العمل يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم وتسجيل رقم الآيبان الخاص بكم، ولذلك لصرف المبالغ الخاص بالمساعدة المقطوعة المقدمة من الحكومة للعاطلين عن العمل أو الأشخاص ذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات الغير قادرين على العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.