التخطي إلى المحتوى

تعتبر بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هي أقوى بطولات كرة القدم في القارة السمراء بعد كأس الأمم الأفريقية، حيث تضم هذه البطولة أقوى الفرق في القارة السمراء صاحبة المراكز الأولي في الدوريات المحلية، وتكتسب هذه البطولة أهميتها من قيمة الجوائز لأصحاب المراكز الأولى بها، وكذلك من صعود الفائز بلقبها مباشرة إلى كأس العالم للأندية.

قرعة دوري أبطال أفريقيا لعام 2017

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمس الأربعاء عن أن هناك فريقان مصريان سوف يشاركان في بطولة هذا العام، وهما (الأهلي) الفائز بلقب الدوري العام الماضي و(الزمالك) صاحب المركز الثاني، وقد أعلن الاتحاد الأفريقي عن المواجهات التي سيخوضها الفريقان في البطولة في دور ال 32.

مواجهات الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

يواجه الزمالك المصري الفائز من مباراة (شبيبة الساورة) الجزائري و(رينجرز) النيجيري، وقد قرر الاتحاد الأفريقي أن تكون مباراة الذهاب في مصر والإياب خارج مصر، أما المواجهة الأولى للأهلي ستكون أمام الفائز من مباراة ( بيدفيست ويتس) الجنوب أفريقي و( سانت لويسيان) بطل جزيرة رينيون، وستكون مباراة الذهاب داخل مصر والإياب خارجها.

نظام جديد لدوري أبطال أفريقيا 2017

قرر الاتحاد الأفريقي أن يتم تطبيق النظام الجديد الذي يطبق لأول مرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام، وهو نظام المجموعات في دور ال 16 بدلا من دور الثمانية، تماما كما هو الحال في دوري أبطال أوربا.

موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن تنطلق بطولة هذا العام في شهر مارس المقبل، وقد حدد الاتحاد أيضا موعد مواجهات الزمالك والأهلي في دور ال 32، حيث تقرر أن تكون مباراة الذهاب في أحد أيام 10،11،12مارس القادم، وسوف تقام مباريات الإياب بعد أسبوعين من مباريات الذهاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.