التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور “أشرف العربي” وزير التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة على أنه قد تم انعقاد اجتماع من قبل مجلس الوزراء تحت إشراف المهندس “شريف إسماعيل” والذي قد تم فيه مناقشة كافة الآليات للتوريدات المنعقدة مع الموردين، والجهات الأخرى، حتى يصلوا إلى وضع صيغة من أجل حدوث التفاهم المشترك للعمل على وضع السيطرة على الأسعار المرتفعة.

كما أن الاجتماع قد تناول أيضًا مناقشة العقود التي تعمل على إنجاز كثير من المشروعات في الدولة، كما أكدت على أنه سوف يجري تعديل على القانون الخاص بالمناقصات والمزايدات، وأيضًا تمت مناقشة مدى صحة الأنباء عن إقالة مليون من الموظفين إلى المعاش في الفترة القادمة.

كما أشار وزير التخطيط على أنه يوجد عدد من العاملين في الجهاز الإداري والذين يبلغ عددهم ألفي موظف، سيتم إحالتهم إلى المعاش، لأنهم قد وصلوا إلى السن القانوني، وهو سن ال 60 عامًا، وأكد على أنه في خلال ال 5 سنوات القادمة سوف يتم إحالة مليون موظف إلى المعاشات.

وأشار وزير التخطيط على أنه سيتم تعينات في الحكومة تبعًا لما تتضمنه الخدمة المدنية، مرتان في كل عام، وذلك في شهر 5 للتعينات الأولى، والتعينات الثانية في شهر يناير، ولكن لم يتم التأكيد إلى الآن من وزير التخطيط حول مسابقة التعينات في الحكومة في شهر يناير المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.