التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن ، أعلن أحمد الحميدان نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي ميزانية المملكة الجديدة، الذي يتضمن برامج جديدة منها الأهم لمواطني المملكة، وهو حساب المواطن وسوف يتاح التسجيل فيه من أول فبراير 2017 القادم، وسوف يتم استبعاد عدة شرائح وفئات من (حساب المواطن) .

رابط بوابة حساب المواطن

وأضاف الحميدان أن من ضمن الفئات المستبعدة من دعم البرنامج فئة الأثرياء، موضحاً أن مقدار الدعم سوف يتم تقييمه على أساس الاستهلاك الطبيعي للمواطنين، وهذا ما تم نقله عن القناة الإخبارية السعودية، وأضاف أيضاً أنه يتوقع ارتفاع المبالغ المقدرة، لبرنامج حساب المواطن بحلول 2020 إلى 60 مليار ريال سعودي مقارنة ب 25 مليار ريال لعام 2017، يمكنكم الآن التسجيل عبر بوابة حساب المواطن الرسمية.

برنامج حساب المواطن لدعم الأسر ذوي الدخل المنخفض

وقد أكد نائب وزير العمل أيضاً، أن برنامج حساب المواطن كفيل لحماية الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط من سياسات الإصلاح الاقتصادي، كما أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن قرار مجلس الوزراء ينصف ويحمي الطبقات ذات الدخول المحدودة والمتوسطة من جراء الإصلاح الاقتصادي.

كما صرح وزير المالية السعودي، أن المواطن الذي يستهلك الوقود والطاقة بنسب معتدلة لن يضار بمشيئة الله، ونحن عازمين علي تحسين وتعزيز اقتصادنا الوطني، وتبنينا رؤية المملكة 2030 وكل البرامج الخاصة بها وفق رؤية إصلاح شامل وسوف تنقل المملكة السعودية إلي أفق واسعة.

تحديث 26-1-2017: تم اليوم الخميس تدشين الحفل التعريفي الأول لتعريف المستفيدين عن البرنامج والإجابة عن جميع أستفسارات المواطنين حول البرنامج، جدير بالذكر أن موعد فتح باب التسجيل سوف يبدأ في الأول من فبراير القادم.

أعلن ماجد العصيمي المشرف العام لبرنامج حساب المواطن أن التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن سوف يبدأ الأربعاء عبر البوابة، وأن مستفيدي الضمان الاجتماعي أول المسجلين في البرنامج.

وقد عرض خلال المؤتمر التعريفي الأول فيديو يوضح للمواطنين كيفية التسجيل سوف نعرضه لكم من خلا موقعنا

وأعلن أنه تم تسجيل حتي الآن أكثر من 2800000 مواطن وهم المسجلين في برنامج المساعدة المقطوعة ” الضمان الحكومي”، وسوف نعرض قريباً رابط البرنامج حال توفره فتابعونا.

التسجيل عبر البوابة الإلكترونية

تحديث: أعلن اليوم المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل عن أنه لا توجد أفضلية في أسبقية تسجيل المواطنين لبياناتهم عبر بوابة برنامج حساب المواطن، وأن هناك متسع من الوقت للتسجيل.

تم الإعلان امس الأربعاء عن تدشين رابط بوابة حساب المواطن http://www.ca.gov.sa ويمكن لجميع المواطنين التسجيل عبر هذا الرابط، وقد أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن في تويتر عن هذا الرابط بالأمس.

يمكن لحضراتكم التسجيل عبر الرابط الموضح أعلاه، وقد أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن ما قاموا بالتسجيل عبر رابط بوابة حساب المواطن حتى الآن بلغ 800 ألف مواطن، ولا وقت محدد لانتهاء التسجيل.

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تدشين رابط موقع حساب المواطن الإلكتروني من خلال حسابها الرسمي في تويتر، ويمكن للسادة المواطنين التسجيل عبر http://www.ca.gov.sa، وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أن هناك عقوبة تسجل للسجن خمس سنوات وغرامة تتعدى النصف مليون ريال سعودي لمن يدلي بيانات غير صحيحة عند تسجيله في حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.