التخطي إلى المحتوى

برنامج المقابل المالي على الوافدين، تضمن برنامج التوازن المالي فرض زيادة الرسوم على العمالة الوافدة بالقطاع الخاص، وتم توضيح آلية برنامج المقابل المالي على الوافدين ، والذي سيطبق النصف الثاني من عام 2017 بحيث يتم فرض زيادة مالية على العمالة الوافدة والمرافقين ووفقاً لما نصت عليو ميزانية السعودية 2017، مع استمرار سياسية الدولة بدون فرض رسوم على دخل المواطن السعودي.

مقدار زيادة رسوم العمالة الوافدة والمرافق، تم توضيحها خلال الفترة ما بين 2016 وحتى 2020، وذلك لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية الهادفة نحو إيحاد مصادر بديلة للدخل غير النفطية،  وهو ما يهدف لزيادة أعداد العمالة الوافدة بالقطاع الخاص من أجل زيادة مصادر دعم الاقتصاد، وبالتحديد في المؤسسات التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن العمالة السعودية.

ما هي قيمة زيادة الرسوم على العمالة الوافدة

أوضحت الميزانية السعودية قيمة الزيادة المرتقبة على رسوم العمالة الوافدة والمرافقة، ضمن برنامج تحقيق التوازن الاقتصادي ومعاييره لتنويع مصادر الدخل غير التقليدية، ودعم الهيئات الاقتصادية بما يحقق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، عبر عدة برامج جديدة منها برنامج المقابل المالي على الوافدين.

نرفق لكم جدول مبسط يشرح لكم مقدار زيادة الرسوم على العمالة الوافدة السعودية ، وتدرج تطبيقها بداية من شهر يوليو 2017 ، حيث تطبق فقط على المرافقين، بواقع 100 ريال شهري عن كل مرافق حتى نهاية عام 2017 .

تفرض زيادة على رسوم العمالة الوافدة خلال عام 2018، بواقع 400 ريال شهري للعمالة الفائضة عن أعداد العاملين السعوديين، و 300 ريال للعملة الأقل من العمالة السعودية بالمنشئة أو الشركة، فيما تكون زيادة رسوم المرافق 200 ريال شهري، تبدأ من شهر يوليه 2017.

بخصوص عامي 2019 و 2020، يمكنكم معرفة قيمة الزيادة في الرسوم على العمالة الوافدة والمرافقين، وذلك بغية الوصول لتحقيق دخل حكومي قد يصل لحوالي 65 مليار ريال عام 2020 .

تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الاجنبية
تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الاجنبية
تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الاجنبية
تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الاجنبية
برنامج المقابل المالي على الوافدين

ما هو برنامج المقابل المالي على الوافدين

الشرح المبين بعالية وضح ما هو برنامج المقابل المالي على الوافدين، حيث تم شرح آلية قيمو زيادة الرسوم على العمالة الوافدة.

الجدول المبين بعالية يبين قيم الرسوم الشهرية التي ستفرض على العاملة الوافدة بداية من العام القادم 2018، بخلاف الرسوم المفروضة على المرافقين بدايةً من شهر يوليو 2017، ننتظر استفساراتكم من خلال التعليقات أسفل المقال للرد على جميع البيانات المطلوب توضيحها في البرنامج.

تحديث : بداية من يوم 1-7-2017 قررت الحكومة السعودية تطبيق فرض رسوم المرافقين والتابعين وفق ما هو مبين بعالية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.