التخطي إلى المحتوى

حالة الطقس اليوم، الجمعة 23 ديسمبر 2016، حيث كانت البداية الفعلية لفصل الشتاء هذا العام يوم الأربعاء الماضي الموافق 21 ديسمبر، ومنذ بدايته إلا أننا لاحظنا تغيرًاشديدًا في درجة برودة الجو، لذلك تشهد مصر موجة من الطقس الغير مستقر اليوم الجمعة ومن المتوقع أن يسود الطقس حالة من عدم الاستقرار نتيجة للتغيرات المناخية والجغرافية التي أعقبت بداية فصل الشتاء، حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

وجاءت هذه التوقعات لما كشفت عنه صور الأقمار الصناعية والخرائط الجغرافية، موضحة أن هناك إحتمالية كبرى لسقوط الأمطار، ومن المتوقع تزايد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على غالبية أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط أمطار وتكون رعدية غزيرة خاصة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية.

وتكون هذه الموجة الغير مستقرة من حالة الطقس بدءًا من اليوم الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، أما عن محافظات الوجه البحري فيكون طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع،  يصاحبها أمطارا خفيفة متوسطة الشدة تمتد إلى وسط سيناء حتى شمال الصعيد.

إلا أن حدة الأمطار ستزداد بدءا من يوم الإثنين الموافق 26من ديسمبر على أغلب الأنحاء، حيث تكون أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية، والقاهرة ، والوجه البحري حتى شمال الصعيد والتي تستمر إلى نهاية الأسبوع، وعن حالة الطقس اليوم الجمعة سيكون الطقس شتويا باردا على الشمال حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيدنهارا شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع.

واستعراضا لحالة الطقس اليوم الجمعة يجب توخي الحذر من الشبورة المائية في الصباح والتي ستكون كثيفة خاصة على المناطق المجاورة للمزروعات والمسطحات المائيه.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

حالة البحر المتوسط معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، أما حالة البحر الأحمر فيكون معتدلا إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ومترين ونصف المتر، والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة في بعض المحافظات فهي كالتالي

المحافظةالصغرىالكبرى
القاهرة916
الأسكندرية1117
مطروح916
بور سعيد816
دمياط1017
وسط الدلتا1116

وتستمر حالة من عدم الإستقرار في الطقس، تزامنًا مع بداية فصل الشتاء، مع متابعة لآخر التطورات والمستجدات حول حالة الطقس اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *