التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن ، أوصت الحكومة السعودية بالتقييم الدائم للدعم من مراجعة وتعديل إن تطلب الأمر والذي يشمل دعم كل منتجات البترول، ومياه وكهرباء، حيث يراعى التدرج في التسعير خلال تنفيذ البرنامج، الذي مدته خمس سنوات، وكل هذه الإصلاحات هدفها في الأساس، الحفاظ على الموارد الطبيعية، ووقف استهلاكها بصوره غير رشيدة، والحد من الآثار السلبية علي المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

رابط برنامج حساب المواطن وما هو

ألية حساب البرنامج، تكون عبر إيداع الحكومة مبلغ كل شهر لكل مواطن حتى يصل الدعم نقدي لمستحقيه وسوف تبدأ عملية التسجيل للمواطنين في البرنامج من أول فبراير 2017 المقبل، كما أقرت الحكومة السعودية رابط بوابة حساب المواطن والشرح كما موضح في الصورة الآتية:

برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج خدمة المواطن
برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

 

التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي 1438هـ

يعد حساب المواطن أداة في يد الحكومة لتحسين الحالة الاقتصادية للأسر، وهناك نموذج أشتراك سوف يقوم بتعبئته عائل الأسرة من خلال البوابة الإلكترونية، وسوف تكون هناك مراجعة لتقدير البدل في حساب المواطن، بناءً على أستهلاك المواطن، ومدي ترشيده أي بمعني سوف تحصل على زيادة نقدية في حسابك عندما تخفض الاستهلاك.

حيث تتنبأ الحكومة علي أن تصب هذه الإجراءات في مصلحة كل المواطنين لأنها سوف تقلل الآثار السلبية من الإهدار حتي تصل إلى ميزانية مثالية ومتوازنة بحلول 2020، وذكرت عديد من المصادر والبيانات، أن في خلال السنوات الخمس القادمة، يتوقع زيادة في الإيرادات إلى نحو 1.062 مليار ريال، وأن تنخفض الإنفاق ليصل إلى 26 مليار ريال تراكمي.

تحديث 26/01/2017:

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور على الغفيص أن الراتب الذي تتداوله وسائل الأعلام المختلفة بأنه هو الحد الأدنى والأقصى للدخول ضمن مستفيدي حساب المواطن هذا مجرد مثال وليس رقم سوف يتم اعتماده، وسوف يتم مراجعة ربع سنوية لهذا الراتب المقدر، وأوضح أيضاً أن البوابة الإلكترونية لتسجيل المواطنين سوف تكون متاحة قبل موعد التسجيل الذي تحدد أول فبراير المقبل 2017.

عرض المشرف العام لحساب المواطن فيديو يوضح كيفية التسجيل عبر البوابة التي سوف يتم تدشينها يوم الأربعاء القادم، وأوضح إن البوابة على مقدرة بتسجيل كل المواطنين في يوم واحد.

وعرض أيضاً فيديو يوضح طريقة التسجيل في برنامج السعودي وابلغ المواطنين أنه لا داعي للقلق لإن البوابة سوف تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم الواحد.

أعلن خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن لا توجد أسبقية للمواطنين في تسجيل البيانات وأن المسجلين أول الأيام كأخره، وأن هناك متسع من الوقت للتسجيل عبر البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن.

لا وقت محدد لانتهاء تسجيل المواطنين

استقبلت بوابة برنامج حساب المواطن أكثر من 2 مليون طلب للتسجيل حتى الآن ولم يكتمل سوى مليون طلب حتى الآن، وذكرت مصادرة رسمية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن البوابة تستطيع أستقبال أكثر من 30 ألف طلب تسجيل في الساعة الواحدة.

من خلال الرابط أعلى الصفحة الخاص برابط بوابة حساب المواطن يمكنكم الآن تسجيل بياناتكم، وجدير بالذكر أنه تم تدشين البوابة بالأمس وتجري الآن عملية التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *