التخطي إلى المحتوى

الدعم النقدي ، تعمل المملكة العربية السعودية دائماً على مراعاة ظروف مواطنيها وتخفيف الأعباء عنها، فقد أعلنت عن إطلاق برنامج جديد يسمى حساب المواطن يشمل كل أشكال الدعم الحكومي الذي يقدم للمواطنين من دعم مصادر طاقة ومياه وسكني وإجتماعي وصحي في برنامج واحد.

الدعم النقدي توضيح قيمة البدل علي فئات الدخل المختلفة

كما سيقدم البرنامج مبالغ مالية للأسر محدودة ومتوسطة الدخل لتخفيف الأعباء الناتجة عن تخفيض الدعم نتيجة الأصلاحات المالية ورفع اسعار المنتجات، كما تم الأعلان عن الوعد النهائي للتسجيل في البرنامج وسيكون بداية من شهر فبراير المقبل لعام 2017، ثم سيتم صرف أول دفعة من المبالغ المالية المستحقة للتعويض عن المواطنين قبل تطبيق خطة الأسعار الجديدة .

احتساب الدعم النقدي في برنامج حساب المواطن

وقد تم تقسيم المجتمع السكني إلى 5 شرائح متساوية من ناحية العدد، وقد تم تحديد البدالات أو التعويضات التي سيتم منحها للأسر بعد دراسة الحالة المادية للأسر السعودية التي تتكون من 6 أفراد وتقدير ما سيعود عليهم من أعباء بسبب الاسعار الجديدة، والتي بناء عليه سيكون الحد الأقصى للدخل الشهري للحصول على تعويض هو 20158 ريال سعودي، والحد الأدنى لبداية الحصول على التعويض 8699 ريال سعودي.

تحديث: صرح مصدر حكومى مسئول بالمملكة العربية السعودية انه لا صحة نهائيا للشائعات التى يتم ترويجها حول تواجد فئات غير مؤهلة لبرنامج حساب المواطن حيث سوف تكون آلية العمل بالبرنامج طبقا للدخل الشهرى للمواطن وليس خاص بفئة معينة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.