التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم سعر الريال اليوم الإثنين 2-1-2017 في البنوك والسوق السوداء، حيث تستقر أسعار الريال في مصر هذه الأيام ولكن بعد الارتفاع التي شهدته، على عكس جميع توقعات الخبراء الماليين، حيث توقعوا هبوط أسعار الريال في مصر بعد انتهاء عمرة المولد النبوي الشريف، ولكن حدث العكس وجاءت معظم تلك التوقعات أرضًا، من المتضح أن سعر الريال معدل الطلب مرتفع عليه دائمًا من المصريين، من أجل السفر إلى السعودية لأداء العمرة أو من أجل العمل في المملكة السعودية.

أسعار الريال الآن في البنوك

أسعار الريال الآن

سعر الريال اليوم في السوق السوداء

سعر الريال اليوم في السوق السوداء، يشهد حالة من الاشتعال تزامنًا مع صعود أسعار الريال في البنوك اليوم، ومن المعروف أن السوق السوداء عاود نشاطه منذ وقتًا قريبًا، حيث أنه كاد أن يختفي بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه المصري، حيث اتجه المستوردين والمستثمرين إلى البنوك لللتداول بالريال، وعزفوا عن شراء وبيع الريال من تجار العملة المستغلين، وسعر شراء الريال اليوم في السوق السوداء 5.25 جنيه مصري، كما أن سعر بيع الريال اليوم 5.75 جنيه مصري.

سعر الريال اليوم الإثنين 2-1-2017 في مصر

سعر الريال اليوم غير عادل أمام الجنيه المصري، لذا صرح محافظ البنك المركزي أن الأزمة التي تشهدها أسعار الريال اليوم، السبب فيها هو وجود عجز في النقدي الاحتياطي، والذي أدى إلى ذلك هو ارتفاع معدل الطلب على الريال السعودي أثناء موسم الحج في عام 2016، كما أدلى بأن الحل الوحيد لهذه المشكلة توفير احتياطي من النقد للعملة السعودية، لذا تبذل الحكومة قصارى جهودها بعمل حملات تفتيشية مفاجئة على السوق السوداء، وجاء متوسط أسعار الريال في حالة الشراء 4.94 جنيه، كما جاء متوسط أسعار البيع 5.10 جنيه.

ومع بداية العام الجديد، هناك فريق يؤكد زيادة أسعار الريال عن سعره الآن، وهناك فريق آخر، يؤكد إن أسعار الريال في مصر، قد تشهد تصحيح إلى الخلف، لذا علينا الانتظار لنرى من وجه النظر الصحيحة الخاصة بأسعار الريال في مصر، وللجدير بالذكر، شهد العام الماضي ارتفاعات كبيرة للعملة السعودية ما يقارب عن 100%.

تحديث سعر الريال اليوم في التعاملات الصباحية

توقع خبراء المال، أن تأتي تعاملات الريال اليوم في التعاملات الصباحية على استقرار، كما أن سعر الدولار اليوم في مصر سيحدد خط سير أسعار الريال.

التعليقات

  1. توقع والعلم عند الله سبحانه وتعالى ان الجنيه متجه الى تضخم شديد خالص امام العملات الصعبة خلال شهرين الجايين حيث يتوقع ان يصل سعر الدولار الى ارقام فلكية من الجنيهات لعدم وجود الملاذ الامن من الذهب وكما حصل لليره التركية قبل 15 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *