التخطي إلى المحتوى

أستقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 19 يناير 2017 ، حيث أن الأسعار الذهب مستقرة بشكل كبير خلال الأيام الماضية مع أستقرار سعر العملات الأجنبية وبالاخص الدولار الأمريكي، حيث أن العملة المصرية أستعادت جزء من قوتها في الفترة الأخيرة، هذا كان سبباً مباشراً في أستقرار أسعار الذهب في مصر بجميع محلات الصاغة في مصر الفترة الماضية، ومن المتوقع ان يستمر أستقرار سعر الذهب في الفترة المقبلة.

اسعار الذهب | ويعد الذهب اهم المعادن النفسية التي يحرص الكثير على اقتنائها فهو يعد من المعادن التي يتم إدخارها ومن ثم عرضها للبيع وقت الحاجة إلى المال، فهي دائما ماتكون من المقتنيات الهامة للفرد وللاسرة ،لإن قيمتها المتزايدة في السوق ومحلات الصاغة تزيدها بريقاً ولمعاناً وقوة شرائية كبيرة من قبل المستخدمين، كالهدايا وغيرها، ويعد معدن الذهب من المعادن النفيسة التي تستخدم كوحدة للنقد في بعض شعوب العالم وفي الحضارات السابقة وتستخدم في صناعة الحلى والجواهر، ويتواجد في الطبيعة على شكل حبيبات في بواطن الصخور، او في قيعان الأنهار، او عبارة عن عروض في قاع التربة وأهم مايميز الذهب عن باقي المعادن الأخرى قلة التأكل والنعومة والرونق الرائع.

ووصل سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة إلى اسعار مرتفعة نسبياً بقيمة 5 جنيهات فقط على الجرام ، تنقص او تقل قليلاً خلال ساعات اليوم المختلفة ، وإليكم قائمة اسعار الذهب عيار 21 وعيار 18 وعيار 24 في محلات الصاغة بالمصنعية .

عيار 21636 جنيها
عيار 18545 جنيها
عيار 24725 جنيهاً
الجنية الذهب5080 جنيهاً

تلك الاسعار  المدونة بالأعلى هي أسعار اليوم، سعر الذهب مرتبط أرتباطا كلياً بسعر الدولار الامريك مقابل الجنية المصري، حيث كلما أرتفع الدولار  كلما أرتفع سعر الذهب، وكلما أنخفض سعر الدولار انخفض بالتبعية سر المعدن النفيس، وهذا الامر الجمي يلاحظه.

الأسعار المتواجدة بالجدول اعلاه هي اسعار الذهب اليوم لأكثر من عيار “الاشهر في مصر” والأكثر رواجا، وتختلف أسعار الذهب من تاجر غلي اخر أختلاف بسيط، كما لم يتم احتساب المصنعية، وتشير التوقعات إلي أرتفاع محتمل هذا الأسبوع في أسعار المعدن النفيس.  نظرا للأرتفاع المتوقع ان يحدث في سعر الدولار مقابل الجنية.

تلك كانت أسعار المعدن النفيس اليوم، الذي مستقراً منذ فترة ليست بالصغيرة، حيث أن سعر الذهب اليوم في مصر بمحلات الصاغة ما زال مستقراً إلي الان.

سنكون معكم علي مدار اليوم بكل جديد في سعر الدولار اليوم في مصر، خاصة أن اليوم من المتوقع أن يكون نشيطاً في السوق المثرفي المصري، وهو ما قد يكون مؤثراً في سعر الدولار اليوم في مصر.

وكان أرتفاع سعر الذهب المعدن النفيس الان أثر بشكل كبير علي المتقدمين للزواج، خاصة في ظل العادات المصرية بشراءما يسمى بـ “الشبكة” وهو الأمر الذي أصبح يمثل معاناة كبيرة للشباب، الأسعار اليوم قد تكون مستقرة منذ أيام مع أرتفاع طفيف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *