التخطي إلى المحتوى

منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي مقاليد الحكم في المملكة وهو يحاول بكل ما أوتى من قوة أن يحدث الكثير من التغييرات الجزرية في المملكة العربية السعودية، حيث يريد سموه أن يجعل من السعودية دولة متقدمة وتوضع في مصاف الدول الكبرى، وهذا ما أقره الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في برنامجه المعروف باسم (رؤية السعودية 2013).

برنامج حساب المواطن للدعم السعودي

لا يستطيع أحد أن ينكر أن المملكة العربية السعودية تمر بأزمة اقتصادية حاليا، شأنها في ذلك شأن جميع ومعظم الدول العربية، وهناك الكثير من الأشياء التي ترهق محدودي الدخل في المملكة العربية السعودية، ولذلك تسعى الحكومة السعودية إلى بذل قصارى جهدها لتوفير الدعم المادي للمواطن السعودي محدودي الدخل.

كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي

لذلك قررت الحكومة السعودية طرح برنامج إلكتروني جديد يعرف باسم برنامج (حساب المواطن)، وهذا البرنامج يهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية على بعض محدودي الدخل في المملكة، ويتيح هذا البرنامج توفير الدعم اللازم للمواطن محدودي الدخل، وذلك بسبب الأعباء الاقتصادية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الجديدة.

بدء تشغيل هذا البرنامج

سيتم تفعيل برنامج حساب المواطن بداية من شهر فبراير 2017، وسوف يتم التسجيل فيه عبر بوابة إلكترونية سوف تطلقها الحكومة السعودية بداية من شهر يناير 2017، وسوف تتيح هذه البوابة الإلكترونية للمواطن السعودي الاطلاع على تفاصيل هذا البرنامج ومميزاته وعيوبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.