التخطي إلى المحتوى

رسوم المرافقين ،أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن الحكومة قررت أستثناء بعض الجنسيات من الرسوم التي أقرتها الحكومة علي الوافدين والمرافقين الشهرية، وذلك اتساقاً مع قرارات تم  أصدارها من قبل الحكومة في وقت سابق “معاملة تفضيلية” وذلك لمراعاة المملكة لأوضاع بعض الجنسيات الافتصادية والاجتماعية والسياسية .

رسوم المرافقين والمستثنين من الجنسيات المختلفة

رداً علي سؤال تم طرحة من قبل الصحفيين عن أوضاع بعض الجنسيات، مثل السورية واليمنية في رسوم الوافدين المقرر تطبيقها علي مراحل متتالية، وأنه سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالجنسيات المستثناة والخاضعين للقرار، وفي وقت لاحق، أكد سيادته أن تاريخ المملكة يشهد دائماً بمراعاة جميع الظروف وكافة النواحي الأجتماعية والأقتصادية والأمنية لجميع المقيمين الأشقاء في الدول الأسلامية والعربية.

أهداف وخطط البرامج لتنويع مصادر الدخل

ومن أهداف هذه الخطط والبرامج تنويع مصادر الدخل للمواطن، منها فرض رسوم شهرية على العمالة الوافدة من المرافقين والمرافقات،وقد قدرت قيمة الرسوم المرتقبة نحو 100 ريال عن كل مرافق، وهذا كله يهدف لتوفير مبلغ مليار ريال سعودي بنهاية العام القادم 2017، كما سيتم في عام 2018،وهناك خطة مستقبلية في هذا الأطار سوف يتم تطبيقها بحلول عام 2018.

التعليقات

  1. فرض رسوم اي كان نوعها لايعتبر توفير انت تاخذ مني تعبي وعرق جبيني وتحسبه توفير .هذه سرقه .التوفير لابد يكون من حر مالك من ايراداتك وليس من عرق الناس او ان النظام اليهودي لضرائب قد طبق هنا.وبذلك لا تدعون انكم تطبقون ما ورد في الكتاب والسنه

  2. هذه خطوة جيدة من حكومتنا الرشيدة ادام الله عزها وأمنها واستقرارها وأتمنى لو كانت الضرائب على القطاع التعليمي للأجانب حتى يتسنى لأبناء البلد الاستفادة من خيراتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.