التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة شهر رمضان وصرفها لعام 1438 بالسجل المدني نرفق لكم متابعينا الطريقة السليمة لاستعلام المواطن عن المساعدة المقطوعة ومواعيد صرفها من الضمان الاجتماعي حيث هناك العديد من التساؤلات والاستفسارات، وهذا في ظل تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي في البوابة الشاملة.

استعلام المساعدة المقطوعة شهر رمضان وخطوات الاستعلام

أولاً: متاح للمواطنين عدة أرقام للاتصال منها الثابت والجوال علي مواقع الوزارة، وأيضا الاستعلام مباشرة من خلال البوابة الإلكترونية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

ثانياً: عند إدخال رقم السجل المدني يتم الضغط علي رقم 2 الخاص بالاستعلام عن البرامج، وبعد ذالك الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة،  وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة يجب حفظة.ثالثاً: الضغط علي الرابط الإلكتروني الخاص بالمقطوعة، ثم كتابة رقم الطلب الذي تم حفظة

المساعدة المقطوعة وكيفية الاستفادة منها

يستحق مستفيد المساعدة المقطوعة بعد اثنا عشر شهراً من تاريخ تقديم الطلب، وفي حالة تأخر المساعدة المقطوعة عن المستفيد سنة أو سنتين، وهذا وارد عندها يجب علي صاحب الطلب أن يتقدم بشخصة للضمان الاجتماعي، أو يقوم بمراسلتهم موضحاً الظروف والحالة الاجتماعية التي يمر بها، وهي عبارة عن أقتطاع مبلغ مالي للعوائل الأشد أحتياجاً بحد أدني 10400 ريال، وبحد أقصى 30 ألف ريال، والحكومة تبذل الكثير من الجهد لراحة مواطنيها وخاصة الأسر الأشد أحتياجاً وتوفير الدعم اللازم لحياة أفضل لجميع مواطني المملكة.

اعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور على العفيص أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم أول من سجلوا في حساب المواطن الذي سوف يبدأ في الأول من فبراير القادم.

تحديث: اعلن اليوم الدكتور خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أستبعاد بعض الفئات من إلزام المسجلين من وضح حساب الآيبان لهم وهذه الفئات هم الأرامل وأبنائهم وأبناء المسجونين والمحكوم عليهم وذلك تيسيراً لهم.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل عن ضم جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي الى حساب المواطن، وقد أعلن اليوم المتحدث الرسمي لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، على أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم أول من سوف يصرفوا الدعم المباشر المقدم من البرنامج.

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل أنه تم صرف اليوم دفعات الإعانة المالية لمستحقي المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الأول 1438هـ، وأيضاً طالب الأشخاص ذوي الإعاقة بسرعة تسجيل رقم الآيبان الخاص بهم حتى يتم إيداع المبالغ الخاصة ببرنامج الإعانة المالية لهم.

المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الأولى

تحديث : أعلن المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل، أن أعداد من أستحقوا لإعانة الضمان الاجتماعي بلغ أكثر من 900 ألف مواطن سعودي لشهر جمادى الآخر.

صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور خالد أبا الخيل أن المتأخرين من صرف الضمان الاجتماعي من أصحاب المعاشات وذوي الإعاقة لن يتمكنوا من صرف مستحقاتهم إلا عند تحديث البيانات الخاصة بهم وإدخال رقم الآيبان.

تحديث: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ مستفيدي الضمان الاجتماعي ” المساعدة المقطوعة” لشهر جمادى الآخرة 1438هـ، وقد بلغت إجمالي المبالغ المودعة للمستحقين 600 مليون ريال سعودي، وقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل أن أكثر من 53 ألف حالة استفادت من برنامج المساعدة المقطوعة لهذا الشهر.

طريقة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي

ويمكن لحضراتكم الاستعلام من خلال الرابط الموضح بالأعلى، ومن خلال الشرح الموضح في الفيديو يسهل على حضراتكم الاستعلام، وفي سياق متصل نفى مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إسقاط بعض المواطنين مالكي السيارتين من برنامج الضمان الاجتماعي.

مبالغ مساعدات شهر شعبان وتقدر بنحو 37 مليون ريال

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس، بإيداع المبالغ الخاصة بالمساعدات المقطوعة عن شهر شعبان للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي.وأوضح الدكتور عبد العزيز الفريان مشرف عام وكالة الضمان الاجتماعي، أن المبلغ الإجمالي للمبالغ المالية التي جرى إيداعها لمستفيدي البرنامج بلغ نحو 371120000 مليون ريال سعودي، وهي استحقاقات عن سهر شعبان الحالي.

وأضاف مشرف عام الوكالة، أن أعداد الحالات التي جرى إيداع مبالغ الدعم لها للبرنامج الخاص بالمساعدات المقطوعة لهذا الشهر هو 24954 حالة، وتمثل تلك الحالات مجموعة من الموضوعين على قوائم الانتظار التي تم الموافقة لها بالصرف، وأكد مشرف عام وكالة الضمان الاجتماعي، أن البرنامج الخاص بالمساعدات المقطوعة يأتي في إطار البرامج المساندة التي تقوم وكالة الضمان الاجتماعي بتقديمها، ويتم هذا من خلال تقديم مساعدات مادية مقطوعة لتلك الحالات التي تستوفي أهلية الاستحقاق.

وأوضح الدكتور الفريان، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة بحسابات المستفيدين بصورة مباشرة، ويهدف ذلك لتحسين ظروف محدودي الدخل المعيشية ومعظم هؤلاء من المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي.

تحديث : اودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي مبالغ الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1438هـ، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن مبالغ الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة عن طريق موقع وزارة العمل السعودي، كما هو موضح بالأعلى.

تحديث : يستمر المستفيدين من المساعدة المقطوعة الاستعلام عن إيداع المبالغ المالية المقررة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكن لحضراتكم استعلام المساعدة المقطوعة شهر رمضان 1438هـ، من خلال رابط وزارة العمل السعودي سالف الذكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.