التخطي إلى المحتوى

اسعار الكهرباء الجديدة ، بعد إعلان المملكة العربية السعودية الميزانية الجديدة لعام 2017 ، وزيادة اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة في المملكة، مع بداية العام الجديد سيتم الحساب لفاتورة الكهرباء الجديدة، وذلك من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية، مع مراعاة تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن محدود الدخل  .اسعار الكهرباء الجديدة

اسعار الكهرباء الجديدة

ومن خلال الرؤية لعام 2030  تم توضيح شرائح فاتورة اسعار الكهرباء الجديدة في السعودية، ومن خلاله يستطيع المواطن السعودي احتساب فارق الفاتورة ومعرفه الزيادة الناتجة من الإصلاحات الاقتصادية للمملكة، وسيبدأ العمل الفعلي على الأسعار الجديدة في الفاتورة مع موازنة 2017 ، مع تطبيق برنامج التوازن المالي، وهو ما كانت تهدف إليه الحكومة السعودية لذلك أطلقت برنامج حساب مواطن للدعم النقدي لتقديم الدعم المواطن السعودي في ارتفاع اسعار الكهرباء .

اسعار شرائح فاتورة الكهرباء الجديدة

سبق وان عرض برنامج التوازن المالي أمثلة لما سيتم تطبيقه على اسعار الكهرباء الجديدة من زيادة يتحملها المواطن السعودي نتيجة الإصلاحات الاقتصادية للدولة، ومن خلال الأمثلة التوضحية للفاتورة السابق للأسعار الكهرباء والفاتورة الحالي بعد زيادة اسعار الكهرباء وفقا لشرائح الاستهلاك  لا يتم تفعيل زيادة اسعار الكهرباء قبل العمل بتطبيق برنامج حساب مواطن .

طريقة حساب فاتورة اسعار الكهرباء الجديدة

  • إليكم هذا المثال الموضح لكم لطريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية بميزانية 2017 :
  • قيمة الاستهلاك مسبقا 100 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 380 ريال سعودي شهريا .
  • قيمة الاستهلاك مسبقا200 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 570 ريال سعودي شهريا .
  • قيمة الاستهلاك مسبقا 400 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 855 ريال سعودي شهريا  .
  • قيمة الاستهلاك مسبقا 600 ريال سعودي ترتفع اسعار الكهرباء في السعودية إلى 1045 ريال سعودي شهريا .

ونعرض إليكم هذا التوضيح كمثال للتعرف على قيمة الزيادة القادمة :

وسوف يكون هناك متابعة دورية من برنامج حساب مواطن وهو الدعم الحكومي النقدي لتغييرات في اسعار الكهرباء لدعم الأسر وتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي .

فاتورة الكهرباء الإلكترونية على الجوال والاستعلام عن الفاتورة

أنشأت وزارة الكهرباء السعودية خدمة الاستعلام عن فاتورة اسعار الكهرباء الجديدة من خلال رسائل الجوال، مع إضافة خدمات جديدة للشركة الكهرباء، مثل خدمة الفاتورة الإلكترونية عن طريق البريد الإلكتروني للمستخدم حيث ترسل صورة من النسخة الورقية للفاتورة، وسوف نعرض الفيديو التالي موضحاً بالتفاصيل :

ويمكنكم الاستعلام عن فاتورة اسعار الكهرباء الجديدة من خلال الخدمة الإلكترونية برقم الحساب والبريد والاستعلام عن طرق السداد من خلال رابط شركة الكهرباء السعودية .

ارتفاع تعريفة الكهرباء في السعودية، وجاء ذلك بعد تحريك الأسعار في شهر يوليو 2017، في نفس موعد صرف الدعم النقدي للمستحقين من الأسر أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط وفقاً لخطة المملكة 2030، لرفع الأثر الناتج من الإصلاحات الاقتصادية عن المواطنين السعوديين .

تستعد المملكة لتطبيق برنامج حساب المواطن حيث التغيرات في اسعار الكهرباء الجديدة ، مع وجود بعض التخوفات حول اضافة رسوم جمع النفايات إلى فاتورة الكهرباء وحتي الان لم يصدر أي تصريحات رسمية بهذا الشان ولم يتم الإعلان عن اسعار الكهرباء الجديدة ونسب الشرائح التي سيتم ارتفاعها نتيجة ارتفاع اسعار المحروقات والطاقة.

وفقاً لتصريح برنامج حساب المواطن لا نيه لتطبيق زيادة اسعار الكهرباء الجديدة قبل تطبيق برنامج حساب المواطن السعودي، طبقاً لرؤية المملكة 2030.

أعلنت شركة الكهرباء إن خدمة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية ستكون متاحه لجميع المدن في المملكة، وسوف يقوم العميل بدفع الرسوم فقط دون احتساب أي فاتورة شهرية مقابل الكهرباء المستخدمة من خلال الألواح الشمسية، وأوضحت شركة الكهرباء أن كل عميل سيكون لديه عدادان، العداد الأول للشبكة الكهربائية القديمة، والعداد الثاني لتنظيم  الكهرباء المستخدمة من خلال الألواح الشمسية واحتساب الكهرباء المستهلكة من الألواح والمستخدمة من الشبكة.

التعليقات

  1. قرار فاشل وغبي هما كده زودوا كهربا على الفقير ال بيستهلك كهربا قليلة وخفضوها على الغني ال بيستهلك كهربا زيادة

  2. يالله رحمتك اغلب العوايل في السعوديه في البيوت يعني وين نروح علشان م تطلع الفاتورة غاليه يعني في حساب مواطن للسعودين طيب وًالاجانب الي عوايلها كثيره و مواليد هنا لاكثر من ٣٠ سنة ايش بيعملو لاحول ولا قوة الا بلله

  3. مايحضرني سوا هالبيت
    مسكين ياللي تحسب الواجد شوي … العافيه لو تنشرى وش ثمنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.