التخطي إلى المحتوى

نتائج انتخابات المجالس البلدية ،ولسلطنة عمان 11 محافظة تحتوي على 61 ولاية، قامت السلطنة اليوم بالأعلان عن نتائج 15 ولاية من ضمنهم قد شاركت في انتخابات البلدية من قبل اللجنة الرئيسية لانتخابات المجالس البلدية، وكانت المفاجأة بفوز 3 نساء من ضمن المشاركات في الأنتخابات وهم رحمة بنت علي بن حسن الغفيلية عن ولاية لوى “محافظة شمال الباطنة”، فيما فازت كلا من لطيفة بنت محمد بن ناصر المنعية، ومريم بنت خلفان بن عبدالله الشامسية في ولاية السنينة (محافظة البريمي) .

نتائج انتخابات المجالس البلدية 2016

والجدير بالذكر أن عدد النساء المشاركات في الأنتخابات قد بلغ 23 أمرأة ضمن 731 مرشح يتطلعن للحصول على مقاعد البلدية ضمن 202 مقعد في إحدى عشر محافظة، كما صرح التلفزيون الرسمي العماني عن أن عدد من يملك حق التصويت من المواطنين هو 623224 ناخب وناخبة ولكن لم يعلن عن النسبة الفعلية التي شاركت في الأنتخابات.

وقد فتحت مراكز الأنتخابات أبوابها للناخبين الراغبين في التصويت اليوم في السابعة مساءاً، وبمجرد أنتهاء فترة التصويت والأقتراع تم فرز جميع ولايات السلطنة إلكترونياً، وإذا صادف وجود عدد أصوات متساوي لأكثر من مرشح يتم إعادة القرعة لأختيار الفائز، كانت أول أختبارات بلدية قد قامت السلطنة بتنفيذها منذ 4 سنوات منذ ديسمبر 2012.

النتائج النهائية لإنتخابات المجالس البلدية لسلطنة عمان 2016

وتعد هذه ثاني الأنتخابات من هذا النوع التي تتم بالمملكة، وقد توافد الناخبين بأعداد كبيرة في انتظار منتخبيهم، كما تعمل المجالس على جمع كل المعلومات والتوصيات والاراء في كل ما يتعلق بالسلطنة من كل الجوانب التنموية والخدمية والعمل على تحسينها وتطويرها في نطاق ما تسمح به كل محافظة داخل السلطنة.

يمكنكم الأستعلام مباشرة عن نتائج الفرز النهائية في جميع ولايات السلطنة عبر الرابط المرفق أدناه

ظهرت النتائج النهائية للإنتخابات المجالس البلدية 2016، لجميع ولايات السلطنة، يمكنكم معرفتها حسب المحافظة والولاية التابعة لك، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العمانية المرفق بعاليه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *