التخطي إلى المحتوى

أكدت مصادر برئاسة الجمهورية ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قرر إعفاء المهندس شريف إسماعيل الذي يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء منذ 12 سبتمبر 2015 خلفا لحازم الببلاوى من منصبه بسبب الظروف الصحية بعد تعرضه للإجهاد أكثر من مره الفترة الماضية في حين أكد البعض أن السبب يرجع إلى أخفاق حكومة شريف إسماعيل في العديد من الملفات والأزمات أهمها الوضع الافتصادي الحالي وهو ما جاء فى تقارير رسمية رفعت إلى رئاسة الجمهورية.

الحالة الصحية لشريف اسماعيل

وأكدت المصادر أن رئيس مجلس الوزراءـ طلب من الرئيس السيسي الاستقالة لأسباب صحية يترتب عليها السفر إلي الخارج للعلاج بعد أصابته بورم في القناة المرارية، وهو ما قابله الرئيس بالقبول وسيتم إعلان الاستقالة خلال أيام بعد طرح العديد من الأسماء لتولي المهمة خلفا لشريف إسماعيل لعرضها على مجلس النواب، بعد مرور 9 أشهر على موافقة البرلمان على تجديد الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل.

الأسماء المرشحة لتولى رئاسة الوزراء

ومن الأسماء المطروحة لتولى منصب رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمود محي الدين، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.

شريف إسماعيل

وشريف إسماعيل رئيس الوزراء، تخرج من كلية الهندسة جامعة عين شمس، وعمل كمهندس بشركة موبيل ثم انتقل إلى شركة إنبي، ثم تولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيجاس، قبل أن يصبح وزيرا للبترول في  يوليو2013.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *