التخطي إلى المحتوى

الكثير من النساء تعاني من ضعف الشعر وتساقطه، وفقدان حيويته، كل ذلك يرجع إلى سوء التغذية، وليس الحل مقتصرًا فقط على استخدام زيوت الشعر أو الكريمات، ولكن يجب أن تأكلي وجبات غنية بالفيتامينات، التي يحتاج إليها الشعر وبصيلاته، وليس فقط الشعر من الخارج، ولذا يجب أن تتبعي أنظمة الغذاء الجيدة، والتي تساعد جسدك أيضًا، وتقويه وليس فقط الشعر.

الأطعمة التي تساعد شعرك في الحصول على الصحة والحيوية واللمعان، واستعادة قوته هي كالتالي:

1- تناول السبانخ، حيث أنه يحتوي على فيتامينات تعمل على زيادة مادة الزيت في الشعر، والتي تساعده على حصول اللمعان له، وتساعده على الحيوية والنشاط مرة أخرى، كما أنها تساعد الجسم في الحصول على التغذية الجيدة، وتقوي المناعة.

2- تناول الفاصوليا، وعلى الأقل مرة في الأسبوع، ستعمل على إعادة القوة إلى شعرك، لأنها تحتوي على العديد من عناصر الزنك، وأيضًا عنصر الحديد، لاستعادة قوة الشعر مرة أخرى، والعمل على لمعانه وحيويته حيث أنه يكون مادة تعرف بالبيوتين، وهي هامة للشعر، وتعمل على تغذيته بصورة فعالة.

3- تناول منتجات الألبان، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو أمر ضروري لتغذية الشعر، كما أنه أيضًا يساعد الجسم بأكلمه في الحصول على التغذية المناسبة، وتقوي عضلات الجسم بصورة فعالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.