التخطي إلى المحتوى

نقدم سعر الذهب اليوم في مصر اليوم الإثنين الموافق 2 يناير 2017، جاء سعر الذهب اليوم ليعلن عن واقع هام، إلا وهي، حالة الأرجوحة التي يشهدها ما بين الهبوط والصعود، ثم يستقر بدرجة نسبية ثم يعود للعبة الأرجوحة، ولعل يعود السبب في ذلك تحكم سعر الدولار في باقي العملات الأجنبية الأخرى، ليس فقد هذا بل تحكم أيضًا الدولار في تحديد سعر الذهب اليوم في مصر وجميع الأيام السابقة والقادمة، وذلك وفقًا لما نراه كل يوم في أسعار الذهب.

اشتعل سعر الذهب في مصر إلى أكثر من ضعف ثمنه في محلات الصاغة المصرية، حيث أن محلات الصاغة تضيف على هذه الأسعار المشتعلة قيمة المصنعية على كل جرام من الذهب، لذا نريد إعلامكم أن هذه الأسعار غير حقيقية ويضاف عليها نسبة في حالة الشراء.

سعر الذهب اليوم في مصر

جاء ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر لسببين هامين، أولهما، منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خرج معها رؤوس الأموال من سوق الأوراق المالية، وذهبت تلك رؤوس الأموال إلى تجارة الذهب، ومن المعروف أيضًا، إن التجارة في سعر الذهب تسمى تجارة الملاذ الأمين.

جاء السبب الثاني في ارتفاع أسعار الذهب في مصر، حيث يتمثل في قرار تعويم الجنيه من قبل البنك المركزي المصري، تلك القرار ساعد على سرعة ارتفاع أسعار الدولار ومن ثم باقي العملات الأجنبية في مصر أمام الجنيه المصري، مما أثر أيضًا على سرعة ارتفاع سعر الذهب في مصر.

أسعار الذهب الآن في محالات الصاغة

  • سعر عيار 24 اليوم يسجل 720 جنيه مصري.
  • سعر عيار 21 اليوم يسجل 630 جنيه مصري.
  • سعر عيار 18 اليوم يسجل 540 جنيه مصري.
  • سعر الجنيه الذهب يسجل 5040 جنيه مصري.
  • سعر أوقية الذهب يسجل  22392 جنيه مصري.

انتهت تعاملات أمس على استقرار كامل لجميع أسعار الذهب في مصر، وقد يبين هذا نتيجة هامة لأسعار الذهب في مصر اليوم، حيث من المؤكد أن تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم على الاستقرار، وإن حدث هبوط أو صعود، سيحدث بدرجات ضعيفة ومتفاوتة للغاية، ويرجع استقرار الذهب إلى مراقبة حركة أسعار الدولار في مصر، فقد أصبح الدولار هو المؤشر الحقيقي للذهب في مصر.

تلك الأسعار المبينه لحضراتكم، سيتم إضافة مصاريف الدمغة والضريبة المستحقة عليها، كما تتراوح ضريبة الدمغة على الجرام ما بين 25 إلى 100 جنيه مصري وفقًا للشغل المتواجد على القطعة الذهبية.

تحديث لأخر أسعار الذهب بالأمس 1 يناير

ومن قرائتنا لآخر أسعار الذهب بالأمس، يمكن القول، بأن أسعار الذهب اليوم، قد تأتي بها الاستقرار، وأيضًا ستنتظر البدايات الأولى لسعر صرف الدولار في مصر، وعلى أساسها سيكون لها رد فعل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *