التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم  الخميس 29/12/2016 مباراة الاهلى و الزمالك  فى الجولة الـ 17 الاخيرة من مسابقة الدوري المصرى الممتاز، على ملعب بترو سبورت في تمام الساعة السابعة مساء، وستذاع المباراة مباشرة على القنوات المفتوحة النيل للرياضة و اون سبورت و دى أم سي سبورت.

الاهلى و الزمالك

مبارة الاهلى و الزمالك من أقوى مباريات الديربى العربية و على مستوى قارة إفريقيا، نظرا لتمتع الفريقين بملايين من المشجعين المتحمسين دائما لحصد البطولات، و مباراة الاهلى و الزمالك دائما لا تخضع لأي حسابات أو تقييم على أساس الأداء، فدائما يفاجئنا الفريقين بمستوى وأداء مغاير تماماً عن مبارياته قبل الديربي، فانخفاض مستوى أي الفريقين فى الفترة المقبلة لا يؤدى بطبيعة الحال بخسارته ربما تجده الأفضل و الأقوى و يفوز بالمباراة,

ينتظر مشجع الاهلى و الزمالك المباراة بشغف وتوتر كبير، لأنها الحدث الأهم للفريقين طوال الموسم الكروي فى مصر  فتجددهم امام شاشات التليفزيون و متابعين لأخر الأخبار المتعلقة بالمباراة لحظة بلحظة قبل المباراة بساعات و ربما أيام !، اليوم تمتلىء المقاهي المصرية بالشغف التي انطفأت منه المدرجات.

الاهلى و الزمالك المباراة و النتيجة الأعلى في التاريخ

تواجه الأهلى و الزمالك في لقاءات عديدة خلال المائه عام المنصرمة، ويعتبر الفوز الأعلى من نصيب نادى الزمالك بنتيجة 6/0 و التي تكررت مرتين الأولى عام 1942 في مسابقة الدوري و الثانية عام 1944 في بطولة كأس مصر.

وأكبر نتيجة فاز بها النادي الاهلى هي 6/1 عام 2002 في مسابقة الدوري المصري.

إحصائيات مواجهات الفريقين

لعب الاهلى والزمالك 108 مباراة و اليوم الخميس هو الديربي رقم 109 في لقاءات الفريقين، فاز النادي الاهلى في 38 لقاء و فاز نادى الزمالك في 25 لقاء  بينما انتهى 45 لقاء بين الاهلى و الزمالك بالتعادل بين الفريقين.

بلغ عدد الأهداف المسجلة فى تاريخ لقاءات الفريقين 227 هدف، سجل فيهم النادي الاهلى العدد الأكبر من الأهداف برصيد 130 هدف مقابل 97 هدف لصالح نادي الزمالك.

هدافين لقاءات الاهلى و الزمالك

يتربع على عرش هدافين لقاء القمة بين الاهلى والزمالك اللاعب محمد ابو تريكة بإحرازه 13 هدف لصالح الاهلى:

  • عماد متعب 10 لاعب النادي الاهلى  أهداف.
  • حسام حسن 9 أهداف مجموع أهدافه فى الاهلى و الزمالك فأحرز للاهلى 5 أهداف و للزمالك 4 أهداف.
  • جمال حمزة لاعب نادى الزمالك 9 أهداف.
  • صالح سليم الأب الروحي للنادي الاهلى 8 أهداف.
  • توتو نجم الاهلى فى القرن الماضي 8 أهداف.
  • علاء الحامولي نجم الاهلى 8 أهداف.

ترتيب فريقي الاهلى و الزمالك قبل لقاء اليوم في مسابقة الدوري المصري

يتصدر النادي الأهلى ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 42 نقطة حصدها من 16 لقاء له هذا الموسم,

و يحتل نادي الزمالك المركز الثالث فى ترتيب الدوري المصري، برصيد 34 حصدها من 14 لقاء له هذا الموسم و يتبقى لنادى الزمالك مبارتين مؤجلتين.

شاركنا برايك و توقع نتيجة اليوم من مباراة الاهلى و الزمالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.