التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل ،دوماً ما تحرص وزارة العمل والتنمية الأجتماعية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المهمة لمستفيدي الضمان الأجتماعي من الوزارة حرصاً من الوزارة على راحة المواطن السعودي وتخفيف الأعباء عنه، ولذلك كانت الوزارة قد نوهت في وقت سابق بضرورة تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الأجتماعي المقدم من الوزارة للحساب البنكي “آيبان” حتى يستطيعوا الحصول على المال المقدم من الوزارة.

ولكن قامت وزارة العمل والتنمية السعودية بالتصريح عن أن الوزارة مراعاة لظروف مواطنيها قد قدمت أستثناءات لبعض الأسر من التسجيل في “الآيبان”، وهم الأسر الذين قد تواجههم بعض المشاكل والمعوقات أثناء تحديث بياناتهم لوجود بعض الظروف الخاصة الغير معروفة لهم.

وزارة العمل تستثني المتغيبين والأيتام وأبناء السجناء من الآيبان

وقد أعلن الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية للضمان الأجتماعي عن أن الوزارة رغم وجود أستثناءاتها ستظل تصرف المال لأسرة السجين الذي لديه أبناء، الأيتام الذين لم يصل سنهم 18 سنة، وأيضاً اسر وأبناء المفقودين، كما ستستمر في الصرف إلى أبناء الأسر المعلقة أو المهجورة الذين لم يصل سنهم ال 18 عام .

وقد اكد الدكتور صبحي أن هذة هي الأسر أو الحالات المسموح لها بالتسجيل عبر الحساب البنكي الجديد “آيبان” أختيارياً مراعاة لظروفهم وليس أجبارياً، على التأكد من صرف مستحقاتهم بالكامل أول بأول ويمكنهم صرفها عن طريق بطاقاتهم البنكية مسبوقة الدفع كما هم، حتى يكتمل تحديث بياناتهم وتسجيلها بالكامل على حساب “الآيبان” عن طريق بواية وزارة العمل والتنمية الأجتماعية السعودية الألكترونية، وبالتالي حصولهم على رقم للحساب البنكي، وقال الدكتور صبحي مضيفاً أن الخدمة الجديدة المتمثلة في الحساب البنكي ستعمل على القضاء على مشاكل التي تحدث بسبب اليطاقات الحالية.

تسجيل رقم الحساب البنكي الآيبان

وقد كانت مشاكل البطاقات الحالية كثيرة جداً وقد قام المواطنين بتقديم العديد من الشكاوي بسبب سوء البطاقات ورغبتهم في الحصول على بطاقات الكترونية جديدة بأرقام سرية تحفظ خصوصيتهم، لذلك لجأت الوزارة غلى فكرة حساب “الآيبان” لمعرفة هوية العميل الحاصل على المال والتأكد من أستحقاقه له.

وسيعمل هذا الحساب على نقل الأموال إلى الحسابات البنكية الجارية، وقد تم عمل أحصائية للأسر المستفيدة من الأموال فجاء عدد الأسر 837072 أسرة، أي تقريباً 2307495 شخص مستفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.