التخطي إلى المحتوى

يستقر سعر الدولار اليوم الاحد 2 أبريل في البنوك والسوق السوداء، بسبب الوفرة الدولارية في البنوك المصرية، بسبب استلامها قرض صندوق النقد الدولي المقدر بقيمة 1 مليار دولار أمريكي، وقرض بنك التنمية الأفريقي المقدر بقيمة 500 ألف دولار أمريكي، وأيضاً نشاط حركة السياحة وارتفاع معدل الاستثمارات الأجنبية في مصر الآونة الأخيرة.

سعر الدولار اليوم الاحد 2 أبريل

يستقر سعر الدولار اليوم الاحد  في البنوك الحكومية والخاصة، والفارق بين أسعار البنوك ضئيل للغاية، ومن الجدير ذكره أن أعلى سعر شراء للدولار الأمريكي اليوم 18.16 جنيه مصري في بنك إتش إس بي سي، كما يسجل في نفس البنك المحتل صدارة البنوك في حالة البيع 18.35 جنيه مصري.

أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية

نقدم لكم أسعار الدولار الأمريكي في البنوك الآن وبتحديث لحظي في جميع البنوك الحكومية والخاصة، مثل سعر الدولار اليوم في بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي وبنك إتش إس بي سي وبنك المشرق وبنك البركة وغيرها من البنوك.

[table “7” not found /]

أسعار الدولار اليوم في مصر

قرر وزير المالية عمرو الجارحي بخفض سعر الدولار الجمركي طوال شهر أبريل إلى 16.5 جنيه مصري بدلاً من 17 جنيه مصري، وذلك من أجل تقليل معدل التضخم وتكاليف الإنتاج الباهظة، ومن الجدير ذكره أن الدولار الجمركي هو ما يدفعه المستوردين بالعملة المحلية ما يساوي الرسوم الدولارية إلى هيئة الجمارك من أجل الإفراج عن بضاعتهم.

هناك أخبار واردة على لسان رئيس البنك المركزي المصري طارق عامر أن مصر تسير على النهج الاقتصادي الصحيح والمخطط لها، وقريباً ستنتعش اقتصادياً، كما صرح أحد الخبراء أنه بثبات سعر الدولار الأمريكي في البنوك والحد من نشاط السوق السوداء، وخفض سعر الدولار الجمركي، يمكن أن تنخفض أسعار السلع والمنتجات في شهر يوليو المقبل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *