التخطي إلى المحتوى

اسعار السجائر، أثار خبر ارتفاع اسعار الدخان في السعودية 2017، حالة من إثارة الرأي العام في الشارع السعودي، نتيجة إحجام المحلات التجارية عن بيع التبغ ومشتقاته، لترقب صدور قرارا غلاء أسعار السجائر و التبغ ومشتقاته، والمعرف باسم “رفع أسعار المنتجات الضارة”، حيث يتم فرض ضريبة السلع المنتقاة على بعض السلع منها الدخان، وهو ما سيسبب رفع اسعار الدخان في السعودية 2017 .

خبر زيادة اسعار الدخان في السعودية 2017، تسبب في استباق التجار وأصحاب المحلات ببعض المناطق ومنها العاصمة الرياض، بإخفاء السجائر والانتظار لاستيضاح حقيقة وصول سعر السجائر لحوالي 40 ريال للعلبة.

حقيقة زيادة اسعار الدخان في السعودية 2017

أوضحت بعض الدوائر الإخبارية، الحقيقة وراء رفع أو زيادة أسعار الدخان مع بداية عام 2017، حيث بين محللون اقتصاديون، انه من المقرر تطبيق قرار ضريبة السلع المنتقاة، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2017 ، وستطبق ضريبة السلع المنتقاة على المشروبات الغازية والمنتجات الضارة ومنها التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة.

أقرت ضريبة السلع المنتقاة باجتماع مجلس التعاون الخليجي وذلك خلال دورته رقم 36، ومنها تن إقرار فرض ضرائب بنسبة 50% من قيمة سلع المشروبات الغازية،و بنسبة 100% عل مشروبات الطاقة والتبغ ومشتقاته.

رد فعل الشاعر السعودي بعد انتشار خبر زيادة اسعار الدخان

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر ارتفاع أسعار الدخان في السعودية 2017، وذلك بين مؤيد ومعارض، وكانت الغالبية للفئة المعارضة التي تتمنى أن يهم هذا القرار في تقليل عدد المدخنين، فيما استهجن البعض الأخر الإجراءات التي قامت بها المحلات للتربح من وراء هذا القرار.

تحديث: ارفقنا لكم بعالية أحد دقائق برنامج التوازن المالي التي حددت موعد تطبيق ضريبة السلع المنتقاة، حيث يتم تطبيقها خلال الربع الثاني من عام 2017، وبالتالي لا يوجد رفع أسعار الدخان حالياً.

تحديث : أكدت عدة مصادر مطلعة أن تطبيق الضريبة الانتقائية في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي سيكون مطلع شعر أبريل المقبل، والتي سيعقبها ارتفاع في أسعار الدخان والمشروبات الغازية.

تحديث : وافق مجلس الشورى السعودي على قانون الضريبة الانتقائية وتم رفعة لمجلس الوراء، ويتوقع أن يطبق القانون خلال شهر مايو المقبل حيث ترتفع أسعار الدخان في السعودية، والتفاصيل سننشرها لكم تباعاً.

تطبيق الضريبة الانتقائية وزيادة اسعار الدخان والمشروبات الغازية

تأكد تطبيق الضريبة الانتقائية بدايةً من يوم الأحد المقبل، وبعدها سيتم رفع أسعار الدخان بنسبة 100%، وكذلك مشروبات الطاقة بنفس النسبة فيما ترتفع أسعار المشروبات الغازية بنسبة 50% .

تحديث : بدا تطبيق العمل بالاسعار الجديدة على الدخان ” منتجات التبغ” وكذلك المشروبات الغازية و ومشروبات الطاقة، وفق ما بيناه لكم بعالية وخلال الساعات القادمة سننشر لكم بيان بمتوسط أسعار المنتجات التي ارتفع أسعارها.

تحديث : يتم تداول عدة قوائم السعار المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة وكذلك أسعار الدخان 2017، وحال التأكد من صحة تلك الأسعار ومصدر نشرها سنضيفها لكم.

التعليقات

  1. ( الشور شورك ياحكومة ) – وانتم يامدمنين دخان ومشتقاتة سؤال ؟ وش ذم الحكومة انها تعالجك انت يامدمن وتوفرلك العلاج يعني الفلوس هذي الي تصرف عليك في المستشفى ماهو الأولى تصرف على البـــــــــــــــــــــــــلد في اي فائدة كانت – وبلدنا بلد الحرمين الشريفين وقال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ) صدق الله العظيم – والادهى والأمر الدخان ريحتة معفنة ومضر بصحة ومسرف للمال ………… كيف بعض الناس يدمنون مادري وصدقوني ياقارئوا كلامي لو الحكومة تصدر قرار بأنه بعد (( التاريخ الفلاني ؟/؟/؟؟؟ )) اي مدمن للسجائر يعالج نفسة بنسفة صدقوني حيزيد عدد المبطلين زيادة عجيبة ((( ذالك وبالله التوفيق ))) .

      1. صح لسانك يا الشايب والله اثلجت صدري
        وياليت تنقط له على الخفيف

    1. ما شاء الله عليكم. الحوادث اللي تسووها بغباءكم وتهوركم تقتل عشر أضعاف اللي يقتلهم الدخان

  2. والله انها مشكله وكارثه على اصحاب الدخل المحدود لكن الي دخلهم عالي مايهمهم حتى لو وصل البكت بمية ريال بيشترون عادي عزالله شكلنا بنرجع نلف جرايد ونسويها دخان زي ايام الطفوله هههههههههه

  3. الان المستفيد الوحيد من هذي الشغل راعي السوبر ماركت لسه الدخان ما ارتفع اساسي وبداء الغلاء في المحلات يبغي فلوس حتي لو سرقه ونسون انهم برمضان حسبي الله

  4. المشكله موب حل انه العالم تترك الدخان يرفع السعر ، لويبون مصلحت العالم كان قطعوه مرتن وحده وثانيا دول مجلس التعاون بنفس السعر ماتغير ‘ ترى عندنا ناس مساكين لاشغل ولامشغله كيف بيشترونه ترى صج افقر شعب احنا السعوديه بس الحمدلله عع النعمه

  5. والله حرام سعر من ٥ ريال الى ٢٤ ريال وياليت الدخان الأصلي من سنة ٢٠٠٨ ودخان تغير صار اسحك وانفخ هوا على فاضي مايكيف ومضرته زادت وصناعته تقليديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *