التخطي إلى المحتوى

مرشد التوظيف الالكتروني ،دائماً ما تسعى المملكة العربية السعودية لتخفيف الأعباء عن مواطنيها وتسهيل الإجراءات المطلوبة منهم في إنجاز أعمالهم في مختلف المصالح الحكومية، حيث تقوم حالياً بالعمل على تحويل كل الخدمات التي تتم بالمملكة إلى خدمات إلكترونية يمكن للمواطن أن يقوم بها من منزله دون الحاجة إلى تضييع الوقت وتوفير الجهد المبذول في سبيل تحقيقها.

الهدف من برنامج مرشد التوظيف الالكتروني

فقد أعلنت الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة بأسم “مرشد التوظيف الألكتروني”، والذي يتمثل هدفه الرئيسي في تقسيم الوظائف الحكومية على حسب المناطق السكنية، كما سيعمل هذا الهدف على التوجيه الصحيح لطلاب الثانوية العامة بالتدقيق والبحث الجيد عن حاجات منطقتهم السكنية من الوظائف الحكومية.

وعلى أساسه سيقوم الطالب بأختيار الكلية والتخصص الصحيح، وأيضاً سيعمل هذا البرنامج على دفع الطلبة وأولياء الأمور بأختيار الكلية التي سيحتاجها سوق العمل في كل منطقة، أي سيتم تحديد التخصص بالتعليم العالي على حسب الموقع الجغرافي للوظيفة المتوفرة.

رابط برنامج مرشد التوظيف الالكتروني

وسيساعد هذا البرنامج على خلق رابطة بين إختيار الكليات بالتعليم العالي من قبل الطلبة وبين حاجات كل منطقة من وظائف، كما سيسد البرنامج الجديد النقص في الوظائف الخالية بالجهات الحكومية لأي منطقة، وعليه فسيتم إنشاء جيل واعي فاهم لسوق العمل ذو عقلية فكرية متطورة لديه الرؤية الصحيحة لمستقبله والأدراك الكافي للخطوات الواجب أتباعها لتحقيق هدفه.

بالإمكان الآن التقديم في برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني لتوظيف المواطنين عن طريق رابط البوابة الوطنية وزارة الخدمة المدنية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.