التخطي إلى المحتوى

يبدو أن الأجواء في ليلة رأس السنة بلبنان ستكون ممتعة، حيث أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية بلبنان عن توقعاتها لليوم السبت الموافق 31/12/2016 وأيضا ليلة رأس السنة بأن يكون الطقس اليوم غائما مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة في الصباح وتخف شدة الأمطار بعد فترة الظهيرة، مع احتمال لحدوث الرعد والبرق فجر اليوم، ورياح نشطة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدني بلبنان عن تساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوقها، وتقل ليلا لتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر، وجاءت النشرة الخاصة بمصلحة الأرصاد كالآتي:

الحالة العامة:منخفض جوي متمركز فوق اليونان يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر خلال الأيام القادمة.
الطقس غدا غائم إجمالا مع أمطار تكون غزيرة خلال الفترة الصباحية واحتمال حدوث برق ورعد فجرا ورياح ناشطة وانخفاض محدود بدرجات الحرارة، تخف حدة الأمطار ابتداء من بعد الظهر، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 وما فوق وتتدنى ليل السبت /الأحد إلى 1000م، أما الأحد فيكون غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار محلية وثلوج اعتبارا من ارتفاع 1000 متر .

الحرارة على الساحل من 13 إلى 19 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 10 درجات، في الخارج من -1 إلى 6 درجات، في الداخل من 6 إلى 13 درجة.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و40 كلم/س، تشتد أحيانا لتصل إلى 65 كلم/س.

الرطوبة النسبية: بين 55 و 75 %.

حال البحر: ارتفاع الموج متوسط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.