التخطي إلى المحتوى

تقوم اللجنة الوزارية المسؤولة بالإنتهاء عن مراجعة البطاقات التموينية وتضع جميع المؤهلات التي تستحق بطاقة التموين، وذلك للإنتهاء من جميع الإجراءات بأكملها وهذا وفق ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية تحت إشراف تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تستغرف حوالي شهراً بأكمله.

فإن الهدف من مراجعة البطاقات التموينية هي إعطاء هذه البطاقة لمستحقينها فقط وهو لمحدودي الدخل، ولكن ليس لتقليل الأعداد، وعدد الحاصلين على البطاقات التموينية وصل إلى “72 مليون” فرداً في مصر ومقيدون بـ21 مليون بطاقة تموينية.

وفي السياق ذاته أكدت الوزارة في بيان لها بأن الجنة الوزارية ستفرز البطاقات التموينية على عدة مراحل، أولاً هي مرحلة حذف الأسماء المكررة، ومن ثم المسافرين، ثم المتوفيين والمسافرين، والفصل الإجتماعي لجميع الأبناء المتزوجين، وهذا مع حذف عدد من الفئات التي لا تستحق دعم البطاقة التموينية.

ثم يقومون بضم المواليد إلى البطاقة والتي تم إضافتها في الأشهر السابقة، ويستخرجون البطاقات الجديدة لكل من يستحق هذا الدعم، والذين لا يمتلكون أي بطاقة تموينية، وهذه المراجعة تكون تحت إشراف شركات البطاقات الثلاث، وذلك لينتهوا من هذه العملية بشكل نهائي وتمام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *